الأربعاء 12 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

غدا.. انطلاق قافلة ثقافية وفنية بثقافة جنوب سيناء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ينظم فرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء برئاسة سعيد الهمشرى مجموعة من القوافل الثقافية والفنية تجوب قرى الفرع خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر .
وتنطلق القافلة غدا الثلاثاء بمركز أبو صويره بمدينة داس وتضم محاضرة دينية بعنوان "روح التسامح بين أبناء الوطن" يلقيها الشيخ سعيد قطب شيخ بالأوقاف، عرض فنى لتخت موسيقى عربية، أمسية شعرية للشاعر محمد جمال بمصاحبة التخت الموسيقى.
وتتضمن القافلة مسابقة ثقافية يعقبها حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة، كما تجوب مكتبة متنقلة مع توزيع هدايا من اصدارات الهيئة على روادها.
ويقام بعد غد الأربعاء محاضرة تثقيفية تحت عنوان "تأثير قضية التحرش على السياحة" يلقيها محمد حميد محمد باحث اجتماعى مدينة سانت كاترين ، وعرض فنى لتخت موسيقى، أمسية شعرية للشاعر حازم محمد صبحى بمصاحبة التخت الموسيقى، مسابقة ثقافية يعقبها حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة"، كما تجوب مكتبة متنقلة المدينة مع توزيع الهدايا من اصدارات الهيئة على روادها.
وتختتم القافلة يوم 9 أكتوبر الخميس بمدينة نوبيع، بمحاضرة دينية بعنوان "محاربة السياسات الطائفية والمذهبية التكفير" يلقيها الشيخ حمادة محمد سباعى، عرض فنى لتخت موسيقى، أمسية شعرية للشاعر على عبدالظاهر بمصاحبة التخت الموسيقى، مسابقة ثقافية يعقبها حفل توزيع جوائز للفائزين بالمسابقة، كما تجوب مكتبة متنقلة مع توزيع هدايا من اصدارات الهيئة على روادها.