الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

MAD Solutions توزّع وتسوّق فيلم "ذيب" في العالم العربي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت شركة MAD Solutions عن حصولها على حقوق عرض الفيلم الروائي الطويل "ذيب" في العالم العربي، وبهذا تصبح الشركة مسئولة عن توزيع فيلم المخرج ناجي أبو نوّار في العالم العربي، إضافة إلى مهام الدعاية والتسويق.
ويشار إلى أنه حصد فيلم ذيب جائزته الأولى بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي، وذلك بفوز مخرج الفيلم ناجي أبو نوَّار بـجائزة أفضل مخرج ضمن قسم آفاق جديدة، لينتقل الفيلم إلى مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الذي تُقام دورته الـ 39 هذا الشهر، ثم يُعرض الفيلم بعد ذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 58 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني والذي يُقام في شهر أكتوبر المقبل.
ويقول علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة MAD Solutions " أن ذيب هو أحد أهم الأفلام العربية التي أنتجت في السنوات الأخيرة، ونستمر في خطة الشركة في عرض أهم الأفلام من مختلف الدول العربية سنويًا سواء في دور العرض السينمائية إضافة لجميع منصات العرض المختلفة".
وعن هذا التعاون، يقول منتج الفيلم باسل غندور "نشعر بأننا لدينا رؤية جديدة للسينما العربية، ونحن متحمسون لعملنا مع شركة توزيع لديها نفس الشغف والرؤية. شركة MAD Solutions هي أفضل من يتولى فيلم ذيب، ونهجهم الجريء في الشركة سيكون مفتاحًا رئيسيًا للوصول إلى المشاهدين في منطقتنا".
فيلم ذيب هو مغامرة صحراوية ضخمة مدتها 100 دقيقة تحفر عميقًا في كثبان الرمال المنسية بالتاريخ العربي، وهو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي بدأ في كتابته وإخراجه منذ عام 2010، ونال مشروع الفيلم منحًا مقدمة من صندوق سند في أبوظبي، مؤسسة الدوحة للأفلام، وصندوق رؤى جنوب شرق السويسري.
وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى.
 حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.
وقام بدور الشخصية الرئيسية في الفيلم الطفل جاسر عيد، بالاشتراك مع حسين سلامة، حسن مطلق ومرجي عودة، إضافة إلى الممثل جاك فوكس، وقد شارك ناجي أبو نوّار في كتابة السيناريو مع باسل غندور.