الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الحكومة تشكل لجنة لصرف المستحقات المتأخرة للمعلمين

مجلس الوزراء برئاسة
مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد مجلس الوزراء أنه في ضوء وجوب صرف استحقاقات المعلمين من صندوق نقابة المعلمين، وفي ضوء عدم انتظام هذا الصرف، وحيث إن محكمة القضاء المستعجل قد قضت بحل مجلس النقابة، بتاريخ 31/3/2014، والمقدم ضده استشكال محدد لنظره بجلسة 29/4/2014، مما يتسبب في تأخر الصرف، مع ما يترتب على ذلك من آثار سلبية تمس عشرات الآلاف من المعلمين، ومن منطلق مسئولية الحكومة على سير المرافق العامة بانتظام، فقد تقرر تكليف السيد وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة مؤقتة لصرف مستحقات المعلمين الواجبة الأداء.
وعلى الجهات المعنية اتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل إنجاز هذه المهمة، وسرعة تنفيذ هذا القرار التزامًا من الحكومة دستوريّا بحماية حقوق المواطنين.
2. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون في شأن تنظيم مزاولة مهنة التمريض.
3. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن المناقصات والمزايدات، حيث تم إضافة فقرة إلى المادة رقم 38 من القانون تنص على سريان أحكام هذه المادة على الهيئة العربية للتصنيع.
4. وافق مجلس الوزراء على إنشاء أكاديمية بمسمى (الأكاديمية المصرية لتكنولوجيا النقل)، ككيان تعليمي وفني وتكنولوجي وعلمي وثقافي يعمل على إمداد قطاع النقل بالكوادر اللازمة لتطوير القطاع تطويرًا جذريّا، والمشاركة فى إعداد الدراسات والأبحاث الخاصة بالاستراتيجيات اللازمة لتطويره.
5. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار جمهوري بالموافقة على إعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستخدامها في إقامة محطات معالجة ومزارع خشبية.
6. وافق مجلس الوزراء على إنشاء مينائي صيد بأبو رماد وشلاتين بمبلغ 35 مليون و800 ألف و 500 جنيه لميناء شلاتين و 42 مليون و 636 ألف جنيه لميناء أبو رماد.
7. وافق مجلس الوزراء على مقترح بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة، والذي يهدف إلى وضع استراتيجية بعيدة المدى لإصدار القرارات الخاصة بمشروعات القوانين الجديدة التي تصب في صالح دعم قطاع السياحة.
8. وافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 88585.5 فدان لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها فى إقامة مجتمع عمراني جديد (مدينة العلمين الجديدة).
9. وافق مجلس الوزراء على طلب محافظة الفيوم تحصيل مقابل انتفاع عن أراضي الدولة التي تم وضع اليد عليها بعد صدور القانون رقم 148 لسنة 2006 كحل مؤقت للحفاظ على أموال الدولة من الضياع ومحاسبة واضعي اليد طيلة فترة انتفاعهم بالأرض، مع احتفاظ المحافظة بحق إزالة تلك التعديات بالطريق الإداري.
10. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 1.194 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقة أولاد عزاز بمحافظة سوهاج، وذلك لإقامة مركز شباب.
11. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.
واستثنى القرار من شمول العفو المحكوم عليهم في بعض الجرائم مثل جرائم المخدرات، كما اشترط القرار أن يتوافر في المعفى عنه الاشتراطات التالية:
- أن يكون سلوكه أثناء تنفيذ العقوبة داعيًا إلى الثقة في تقويم نفسه.
- ألا يكون في العفو عنه خطر على الأمن العام.
- سداد جميع الالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.