السبت 24 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

"قوى عاملة النواب" تشيد بمبادرة الرئيس لإعادة إعمار غزة

البوابة نيوز

قال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، مؤكدًا أنها خطوة إيجابية من الجانب المصري.
وأوضح "عبد الفضيل" خلال بيان صحفي له، اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية لم تتوقف منذ اللحظة الأولى لاندلاع العدوان الإسرائيلي على الأشقاء في فلسطين من أجل الوقف الفوري للاعتداءات، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت هي قضية مصر الأولى، ولذلك حرص الرئيس على الوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين ليس غريب على الإطلاق.
وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مصر تعد محورًا أساسيًا لأية تحركات جادة لدعم القضية الفلسطينية العادلة، وتسعى لحشد الموقف الإقليمي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبًا كافة الدول العربية التكاتف يد واحدة لإنهاء القضية الفلسطينية، وإعمارها مثلما كانت منذ قبل.
جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس، بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.