السبت 01 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رصف 5 طرق ريفية بالبحيرة ممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، على أن مشروع رصف الطرق الريفية 3 الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية لرصف عدد 5 طرق بأطوال 5.4 كيلو بقيمة 5 ملايين جنيه سيستفيد منه نحو 27 ألف مواطن.
ويساهم المشروع في إتاحة فرص عمل مؤقتة ودائمة للشباب في النطاق الجغرافي للمشروع خلال مدة تنفيذه عن طريق تنفيذ مشروعات بنيه أساسية بأسلوب العمالة المكثفة وتوفير حجم أعمال يدعم قطاع المقاولات الصغيرة بمناطق المشروع.
كما أوضحت المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ، والمنسق العام للمشروع، في بيان لها اليوم الإثنين، أن مديرية الطرق والنقل هي الجهة المنفذة للمشروع في كل من مركز ايتاى البارود حيث تم رصف جسر طراد النيل المسافة من العتقا بقرية الضهرية حتى كفرالعيص بكوم حمادة بعرض 6 كم وطول 1.6 كم بتكلفة مليون و500 ألف جنيه، ورصف طريق عزبة الملك بعرض 5.5 متر وطول 0.6كم وبتكلفة 600 ألف جنيه.
و أضافت أنه تم رصف بمركز المحمودية جزء من طريق مدخل شريدح حتى كوم الوسط بعرض 5.5 متر وطول 1.3 كم بتكلفة مليون و500 ألف جنيه، رصف طريق حسن قاسم - الكوم قرية منشأة علوان بعرض 5.5 متر وبطول 0.4 كم بتكلفة 250 ألف جنيه، وبمركز إدكو سورصف طريق الحسيني / ديبونو بعرض 5.5 وبطول 1.5 كم وبتكلفة مليون و150 ألف جنيه.
وأشارت نائب المحافظ، إلى أن مشروع التنمية المتكاملة الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالقاهرة سوف يساهم أيضا في تنفيذ مشروعات بنية أساسية بمدن ومراكز المحافظة عبارة عن عمل صيانة وترميم لعدد 4 وحدات صحية وكذا مد خطوط انحدار صرف صحي للمناطق المحرومة. بإجمالي تكاليف استثمارية بلغت 6 مليون و900 ألف جنيه لكل من المشروعين.