الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين فلسطينيين

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عشرة مواطنين من عدة بلدات فلسطينية.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب مدينة الخليل، فجرا واعتقلت وليد أبو الغلاسي ويوسف الجمال وعدي مسالمة واقتادتهم إلى جهة غير معلومة، كما فتشت عدة منازل، داهمت عدة أحياء لمدينة ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير.
كما اعتقلت شابا من حي المعاجين غرب مدينة نابلس، وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحي فجرا وداهمت منزل المواطن عبد الجبار دويكات واعتقلت نجله عادل (26 عاما)، وستة مواطنين من بلدة العيساوية وحي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلة.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت محمود عبد الله داري وعدي عوري بعد أن داهمت منزليهما في بلدة العيساوية وسط القدس المحتلة، زيد ياسر عبد ربه خلايلة (22 عاما) وعمر حسن حجازي (21 عاما) بعد اقتحام منزل عائلتيهما في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وحسن سمير خلفاوي (18 عاما) من القدس القديمة ومجد غيث من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
على صعيد آخر، ذكرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في بيان صحافي اليوم الاثنين، أن مستوطنين ثلاثة اعترضوا طريق شاب مقدسي من سكان بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، خلال سيره في المنطقة وانهالوا عليه بالضرب قبل أن يلوذوا بالفرار.
وتم نقل المواطن المقدسي إلى مستشفى "تشعاريه تصيدق" غرب المدينة المحتلة لتلقي العلاج حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.
ومن جانب آخر، أخلت القوات سبيل الشابة شروق أيمن راتب أبو طير (21 عاما) من سكان قرية إم طوبا جنوب شرق القدس الليلة الماضية، عقب التحقيق معها لعدة ساعات.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت المقدسية أبو طير وهي أم لطفل عمره عامين، بزعم محاولتها طعن جندي إسرائيلي على الحاجز العسكري قرب مدخل مخيم شعفاط وسط المدينة.