الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إنشاء مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي بأم القصور بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، على إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بقرية أم القصور، بعد معاينة مديرية الصحة للموقع المقترح، والموافقة عليه نظرا لقربه من مدافن قديمة بالقرية.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمركز منفلوط، ضمت مدينة منفلوط، وقرية أم القصور، حيث التقى عددا من المواطنين في لقاء شعبي بالقرية  طالبوا خلاله باستغلال قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 18 قيراطا كمدرسة تعليم أساسي نظرا لزيادة الكثافة بالمدارس الموجودة بالوحدة المحلية لقرية أم القصور. كانت وزارة الصحة، اشترطت ابتعاد المدارس بمسافة لا تقل عن 200 متر عن أقرب مدافن بالمنطقة، وقال الأهالي إن المدافن غير مستغلة منذ فترة طويلة وإن هناك مدافن جديدة فكلف المحافظ الصحة لدراسة الأمر وعرضه.

كما كلف المحافظ خلال الجولة، مسئولي الري بتطهير ترعة أم القصور وإزالة المخلفات الناتجة عن التطهير وإنشاء حديقة على مساحة 2000 متر على الجزء المغطى من الترعة ووافق المحافظ على تأسيس مبنى الدفاع المدني "المطافي" ودراسة شراء سيارة دفاع مدني بالقرية، كما تقرر رصف طريق أم القصور- بني شقير ورصف المدخل الرئيسي لقرية أم القصور "داير الناحية".

ووعد محافظ أسيوط، بدراسة إنشاء كوبري خاص بالوحدة المحلية لقرية ام القصور لربط القرية عبر ترعة الإبراهيمية نظرا لتواجد الزراعات الخاصة بالأهالي على الناحية الأخرى من الترعة بعد تقدير التكاليف المبدئية وكذلك بحث غنشاء مزلقان سكة حديد على الكوبرى مع هيئة السكة الحديد. وخلال لقائه بأهالي مدينة منفلوط.
فيما قرر محافظ أسيوط تخصيص 10 افدنه من الاراضي أملاك الدولة التابعه لقرية جحدم كمقابر لقرية بني حسين بسبب قدم المدافن الموجودة بالقرية وعدم قدرتها على استيعاب أي زيادة.

ووافق المحافظ على إنشاء مدرسة للتعليم الثانوي بقرية بهيج تخدم أكثر من 7 قرى بالمنطقة التابعه للوحدة المحلية لقرية بني حسين بعد قبول تبرع بقطعة أرض مساحتها 1300 متر من أحد المواطنين وقرر المحافظ عرض الأمر على المجلس التنفيذي في أقرب جلسة وإدراجها في خطة 2014 /2015.

كما قرر المحافظ ضم قطعة أرض مساحتها 800 متر لتوسعة مدرسة العدر للتعليم الأساسي ودراسة إنشاء مكتب بريد لتخفيف معاناة كبار السن في صرف المعاشات من مكتب بريد قرية بني حسن والمتواجد على الناحية الأخرى من ترعة الإبراهيمية، وكذلك التنسيق مع مديرية أمن أسيوط لبحث تواجد قوة أمنية بنقطة شرطة بني حسين.