الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

وزير الطاقة الإماراتي: قد نرفع إنتاج النفط إلى 3.5 مليون برميل يومياً

سهيل المزروعي
سهيل المزروعي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، أن بلاده قد ترفع إنتاجها اليومي من النفط مستقبلًا إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون برميل يوميًا.
وأشار المزروعي، في محاضرة حول سياسة الدولة في مجال الطاقة، إلى أن الإنتاج اليومي للإمارات من النفط يبلغ ثلاثة ملايين برميل يوميًا تقريبًا، ومن المحتمل وصوله مستقبلًا إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون نظرًا لحاجة السوق العالمية المتزايدة وزيادة عدد السكان.
وأضاف أن أسعار النفط ارتفعت في السنوات الماضية واستقرت حاليًا في حدود 100 دولار للبرميل بعد أن كانت في حدود 20 أو 30 دولارًا عام 2005.
ولفت إلى أن الإمارات تستورد ما يساوي ثلث ما لديها من الغاز لأغراض الصناعة وتوليد الطاقة الحرارية، مشيرًا إلى أن التحدي هو توفير الغاز المحلي أو المستورد لتغطية الاحتياجات الحالية والمستقبلية. وأضاف أن كمية الغاز المتوفرة في الدولة من الغاز تصل في الإجمالي إلى أربعة بلايين و800 مليون وهو مجموع الغاز المحلي والغاز المستورد من قطر وإيران.
ونوه بأن بناء الإمارات محطة للطاقة النووية اعتبارًا من 2017، سيمثل أفضل نظام وأسرع برنامج على مستوى العالم كما أنه سيعطي الدولة 25% من نسبة استهلاك الكهرباء والباقي من الغاز.