الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

المرشد الإيراني يتهم الولايات المتحدة بتأجيج الاحتجاجات في طهران

خامنئي
خامنئي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي، الولايات المتحدة الأمريكية، بتعمد تأجيج الاحتجاجات المشتعلة في إيران منذ مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني في شهر سبتمبر الماضي، والتي أشعلت بوفاتها شرارة الاحتجاجات والإضربات في عموم المدن الإيرانية، وتسببت في تصاعد حدة المواجهات بين الأمن الإيراني والمتظاهرين، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

ووصف خامنئي من يدعم الاحتجاجات في إيران من الجانب الأمريكي بأنهم "وقحون"، وأنهم يتعمدون إشعال تلك التظاهرات بهدف الضغط على النظام الإيراني بشأن المفاوضات النووية.

وتابع خامنئي قائلًا: "الولايات المتحدة الأمريكية دائمًا معرضة للخطر، ومن يتوهمون أنهم قوة لا يمكن المساس بها مخطئون، ومن يدعم الاحتجاجات في إيران من الجانب الأمريكي وقحون".

جاء ذلك بعدما اتهمت تقارير إستخباراتية إيرانية وكذلك وسائل إعلام محسوبة على تلك الجهات كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل وبعض الدول الأوروبية بأنهم يقفون وراء تصاعد حدة تلك الاحتجاجات.

جدير بالذكر أن تلك الاحتجاجات التي نشبت في إيران حدثت بعد مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق التابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إيران بحجة ارتداءها ملابس غير محتشمة أو حجاب غير لائق.