السبت 01 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

الصيرفي يقود السيمفوني على المسرح الكبير بالأوبرا

دار الإبرا المصرية
دار الإبرا المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فى إطار الموسم الـ55 لأوركسترا القاهرة السيمفوني يقام فى الثامنة مساء السبت 15 مارس على المسرح الكبير حفل بقيادة المايسترو ياسر الصيرفى ومشاركة عازف البيانو ياسر مختار.
ويتضمن البرنامج نخبة من اعمال الموسيقى الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين أمثال كونشيرتو للبيانو والاوركسترا لـ باخ، سيرنادة للوتريات لـ ديفورجاك ولولابى للوتريات لـ جيرشوين.
ومن المعروف أن اوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ ذلك التاريخ لا يزال يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر، وشارك في عدد من المهرجانات الناجحة منها "مهرجان اتجاهات عربية" و"مهرجان بيتهوفن" و"مهرجان موسيقى القرن العشرين" .
المايسترو ياسر الصيرفي بدأ دراسة الفيولينه فى السادسة من عمره بكونسرفتوار الاسكندرية، وحصل على منحة من الحكومة الفرنسية عام 1988 لاستكمال دراسته الموسيقية، كما درس الفيولينه على يد أساتذة من إيطاليا ورومانيا وفرنسا والولايات المتحدة واليابان وفي عام 1997 حصل على منحة من هيئة فولبرايت لدراسة الفيولينه في الولايات المتحدة وعام 1999 حصل على منحة من مؤسسة اليابان لدراسة العزف باليابان واشترك مع اوركسترا القاهرة السيمفوني في احتفالات الأوبرا كما قام بقيادة الأوركسترا في العديد من المناسبات.