الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

الخميس.. "نجيب محفوظ.. ميلاد يتجدد" في ملتقى الهناجر الثقافي

الأديب العالمي نجيب
الأديب العالمي نجيب محفوظ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعقد قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، ندوته الشهرية لملتقى الهناجر الثقافى تحت عنوان "نجيب  محفوظ.. ميلاد يتجدد"، في السابعة من مساء الخميس المقبل الموافق 30 ديسمبر الجاري، بقاعة د. هدى وصفي، بمركز الهناجر للفنون في ساحة دار الأوبرا المصرية.  
يشارك فى الملتقى كلا من: الأديب يوسف القعيد، والأديبة ريم بسيونى، أستاذ علم اللغويات بالجامعة الأمريكية، والكاتب الصحفي عبد الجواد أبو كب، والناقد الأدبى الدكتور حسين حمودة، والناقد الأدبى يوسف نوفل، والإعلامى الدكتور حسام فاروق، الباحث في الإعلام السياسي الدولي، وتدير اللقاء الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد.

كما يصاحب الملتقى فقرة فنية للفرقة القومية الموسيقية "كردان" بقيادة الفنان صلاح الدين صابر، تتناول باقة متنوعة من الأغاني التراثية والوطنية.

ويواصل ملتقى الهناجر الثقافي تحقيق أهدافه التنويرية، التي طرحت الرؤى، والقضايا الفكرية، والإبداعية، وإلقاء الضوء على أحد محاوره المهمة، التي تتعلق بمصير وطن بأكمله، بالفكر والمعرفة تستطيع أن ترتقي بمستوى الوعي لدى المواطن المصري، والهدف منه هو انتشار الثقافة ودورها الفعال على الأرض في دعم مؤسسات الدولة الوطنية.