الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بروفايل

"فارس برامج المنوعات".. وداعا كامل البيطار

الاذاعى الكبير كامل
الاذاعى الكبير كامل البيطار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رجل استثنائي تميز بأنه صاحب أفكار برامجية مبتكرة، وأسطى من أسطوات برامج المنوعات، ولم يكن يستأثر بهذه الأفكار لنفسه بل يوزع بعضها على زملائه و زميلاته، إنه الإذاعى الكبير كامل البيطار الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم الخميس 22 يوليو 2021 إثر تعرضه لأزمة صحية.

كامل البيطار خريج كلية الآداب قسم الصحافة جامعة القاهرة

أثناء دراسته كتب فى جريدة المساء الذى كان يرأس تحريرها آنذاك خالد محيى الدين، وبدأ التدريب بالإذاعة المصرية، وقبل مرور عام وقبل دخول شهر رمضان عرض عليه أحمد سعيد مدير صوت العرب فكرته "مسحراتي اليوم"، وطلب منه تسجيل 30 حلقة منها في جميع أنحاء العالم الإسلامي

اشتهر في بداياته بتقديم برنامج ما يطلبه العمال مؤكدا على التوجه الاشتراكى في أول الستينات وبزوغ دور العمال وكان يذاع من الساعة 1 الى 1:30 ظهرا على صوت العرب

من برامجه الشهيرة “الرياضة العربية "و "سهرة الأحد"و "ليالي الشرق، ما يطلبه العمال ودعوة على السحور، كما نقل رسائل إذاعية من السويس خلال معارك أكتوبر 1973  وقاد قوافل صوت العرب للاحتفال بالثورات العربية.

كان من الأصدقاء المقربين للموسيقار بليغ حمدي لا يفارقه حتى ساعات النهار الأولى وربما أضرته هذه العلاقة الحميمة ببليغ أكثر مما أفادته فحرمت البيطار الكثير من المناصب القيادية التي كان يستحقها في الإذاعة المصرية بسبب سهره مع الفنانين وأيضا حضوره ليلة مصرع المطربة المغربية سميرة مليان التي ألقت بنفسها من شقة الموسيقار بليغ حمدي ولقيت مصرعها في الحال وكان هو من بين الساهرين في هذه الليلة والحاضرين للواقعة وأضرته تلك  الحادثة  رغم عدم مسئوليته عنها وكان المسئولين بالإذاعة وقتها يريدون منه  الابتعاد عن مصادر الشبهات.

اشتهر أيضا بزملكاويته الشديدة  علاقته القوية بمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي اختاره ليكون المعلق على الفيلم التسجيلي الذي يسجل إنجازات مرتضى منصور الإنشائية بالنسبة لنادي الزمالك.

كان تقريبا الوحيد في مصر الذي لم يستخدم الموبايل وظل يستعمل التليفون الأرضي فقط حتى آخر يوم في عمره.

قضى أيامه الأخيرة في شبه عزلة بعيدا عن الإعلام والفن والرياضة رحمه الله"

نقل مؤخرا من مستشفى الهلال للعاملين المدنيين بالقوات المسلحة إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي الخميس الماضى  وتبين أنه يعاني من صعوبة في التنفس وضعف عام شديد و بحاجة إلى أخذ عينة من الرئة تحت الأشعة المقطعية على الصدر وتم حجزه  بالرعاية المركزة لمتابعة إجراءات الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة.

وكشفت الإعلامية فريدة الشوباشي أن الرئيس السيسي كان حريصا على  متابعة الحالة الصحية للإعلامي الكبير كامل البيطار ويحفظ له دوره الذي أداه لمصر إعلاميا وفكريا.

وتوفى الإذاعى الكبير كامل البيطار صباح اليوم الخميس 22 يوليو 2021  بعد صراع مع المرض ويتم  تشييع جثمان الراحل من مسجد الشرطة بأكتوبر بعد صلاة عصر اليوم ليدفن بمقابر الواحات طريق الفيوم.