رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"أخوية الأمهات المسيحيات" يحتفلن بعيدهن في كاتدرائية البطريركية اللاتينية بالقدس

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 12:18 م
البوابة نيوز
طباعة
اجتمع أعضاء أخوية الأمهات المسيحيات، اليوم الأربعاء ، في بطريركية القدس للاتين للاحتفال بالقداس الإلهي في الكاتدرائية، الذي ترأسه الاب ابراهيم شوملي، أمين سر البطريركية اللاتينية، بمناسبة عيدهن الذي يحتفلن به بالتزامن مع عيد مريم أم الأوجاع الذي يقع في ١٥ سبتمبر من كل عام.

وحضر عدد قليل من بنات الأخوية اللواتي جددن عهدهن مع مريم العذراء، ملتزمين بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات.
الجدير بالذكر ، تعتبر أخوية الأمهات المسيحيات من أقدم المؤسسات الدينية في بلادنا، حيث تم تأسيسها عام ١٨٧٥ على يد البطريرك منصور براكو، والقديسة ماري ألفونسين والأب يوسف طنوس، أمين سر البطريركية آنذاك. ما يميز هذه الأخوية عن غيرها في المنطقة، أنها تضم ٦٥ شخصًا من أعمار مختلفة، يجتمعن كل يوم أربعاء لصلاة المسبحة الوردية والفرض الصباحي ثم الاحتفال بالقداس الإلهي.تقوم الأخوات بالعديد من النشاطات لخدمة مجتمعهن المسيحي ورعيتهن بمعاونة المرشد الروحي للأخوية، وهو أمين سر البطريركية الأب إبراهيم الشوملي، حيث يقمن بزيارة المرضى والمحتاجين، والصلاة معهم، وتقديم المساعدة الروحية والمالية.

وترأس الأخوية اليوم تريز اميل اسطفان(أم جورج)، حيث انتسبت للأخوية قبل ٣٥ عاماً ولطالما التزمت بتكريم الأم مريم العذراء من خلال الأخوية، وقد تم انتخابها منذ ٧ سنوات لتكون رئيسة هذه الأخوية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟