رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

الجريمة والعقاب.. الحبس 5 سنوات ينتظر عاطلا متهما بالاتجار في الترامادول

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 06:02 م
الجريمة والعقاب
الجريمة والعقاب
هدير الحناوي
طباعة
قررت النيابة العامة بشمال الجيزة، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لضبطه بحوزته 1700 قرص ترامادول، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وإرسال المضبوطات للمعمل الكيميائي لتحليلها.
كانت وردت معلومات إلى المقدم محمد ربيع رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، تفيد قيام "سيد ح. ر" 58 سنة، عاطل، بالاتجار في الأقراص المخدرة، متخذًا من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطه.
وبعد التأكد من صحة المعلومات وعمل التحريات والأكمنة، تم ضبط المتهم حال تردده على منطقة المنيرة، وبحوزته "1700 قرص لعقار الترامادول المخدر، مبلغ مالى 42 ألفا و500 جنيه".
وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.
وقال المستشار القانوني، أحمد عزت، في تصريحات لـ"البوابة نيوز": إنه يعاقب بالإعدام كل من صدر أو استورد أو زرع مادة مخدرة.
وأضاف "عزت"، أن العقوبات تختلف بحسب المادة المخدرة المضبوطة، حيث إن هناك موادا ضعيفة التخدير ومواد شديدة التخدير، موضحًا أن عقوبة ترويج المواد ضعيفة التخدير مثل العقاقير المخدرة والحشيش داخل البلاد هي الحبس من عام وحتى 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 2000 و5000 جنيه. 
وأشار المستشار القانوني، إلى أن عقوبة ترويج المواد المخدرة من الهيروين والكوكايين تتراوح بين المؤبد 25 سنة والإعدام.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟