رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استفتاء التعديلات الدستورية.. مصدر قضائي يكشف أسباب إلغاء ساعة الراحة

الأحد 21/أبريل/2019 - 02:25 م
البوابة نيوز
عمرو على
طباعة
أكد مصدر قضائي، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أصدرت القرار رقم 37 لسنة 2019 باستمرار عملية التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال ساعة الراحة المقررة للقضاة من الساعة 3 وحتى 4 عصرا، نظرا لكثافة وازدحام الناخبين أمام اللجان المشتركة فى التصويت.
وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن جميع اللجان الفرعية في مختلف المحافظات تشهد زحامًا كبيرًا من المواطنين، الأمر الذي دعا الهيئة لإلغاء ساعة الراحة المقررة قانونا، للتيسير على المواطنين، لأن فيهم شيوخ وكبار سن، لا يستطيعون الانتظار في الطوابير لفترات طويلة.
وانطلقت اليوم الأحد، ثاني أيام التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الداخل على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يحق لما يزيد عن 61 مليون مصري داخل مصر، المشاركة بالإدلاء بأصواتهم، في مختلف محافظات الجمهورية.
ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.
وتخضع عملية الاستفتاء على الدستور لإشراف قضائى كامل، بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟