رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بعد واقعة الإسكندرية.. طلب إحاطة لتشديد الرقابة على دور الحضانة

السبت 17/نوفمبر/2018 - 02:11 م
محمد العقاد عضو مجلس
محمد العقاد عضو مجلس النواب
محمد العدس - نشأت ابو العينين
طباعة
تقدم محمد العقاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن تشديد الرقابة على دور الحضانة فى شتى أنجاء الجمهورية، من خلال تنظيم حملات مفاجئة للوقوف على عملية سير العمل، وذلك بعد انتشار عدد من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعى توضح سوء معاملة الأطفال فى بعض دور الحضانة.
وطالب عضو مجلس النواب، فى بيان له اليوم السبت، بغلق كل الحضانات غير المرخصة ووضع شروط صارمة للترخيص ومباشرة العمل، خاصة أن هذه الدور تتعامل مع الأطفال وهذه المرحلة خطيرة، حيث يتم خلالها تشكيل اللبنة الأساسية للمجتمع وما تقوم به بعض الحضانات يهدم القيم والأخلاقيات التى تغرزها مؤسسات الدولة فى النشء الجديد وبذلك تكون هذه الحضانات سببا فى خروج جيل معقد نفسيا وعرضة للأفكار المتطرفة بسبب العنف فى التعامل.
وأضاف النائب، أن الحضانة أهم مرحلة فى حياة الطفل وعلى الدولة أن تهتم بذلك جيدا وأن تكون هناك رقابة شديدة لمنع انتشار الأفكار المتطرفة فى بعض الحضانات ولمنع استخدام العنف مع الأطفال، مطالبا بغلق كل الحضانات التى تثبت إدانتها فى أعمال مخالفة ومصادرة المكان بما يوجد به بشكل نهائى لمنع انتشار هذه الظاهرة.
كان قد انتشر على نطاق واسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع فيديو تظهر قيام موظفي حضانة أطفال كائنة بدائرة قسم ثان الرمل بالإسكندرية، بضرب وتعذيب أطفال الحضانة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟