رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"الشباب والرياضة" تنظم أسبوع الإخاء المصري السوداني

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 07:45 م
المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز
أحمد محمدي
طباعة
تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، أسبوع الإخاء المصري السوداني خلال الفترة من 23 نوفمبر حتى 3 ديسمبر بالقاهرة والإسماعيلية، في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب.
أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال الوفد السوداني الشقيق، مبينًا أنه قد تم إعداد برنامجًا ثقافيًا سياحيًا للوفد المشارك، وذلك للتعرف عن قرب على الثقافة المصرية وتبادل الثقافات بين الشعبين من خلال الحوار وزيارة المناطق السياحية والتاريخية بجمهورية مصر العربية.
أوضح وزير الشباب والرياضة أن أسبوع الإخاء المصري السوداني يأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة في تعميق العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان من خلال الشباب، مبينًا أن عام 2017 شهد أكبر حركة تبادلات شبابية بين البلدين مما يؤكد العلاقات الوثيقة بين الشعب المصري والسوداني.
أشار المهندس خالد عبدالعزيز إلى متانة العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، مبينًا أن الدولتين تربطهما أواصر تاريخية وعلاقات متميزة في جميع المجالات ويعزز ذلك التبادلات الشبابية بين البلدين.
ومن جهتها، أشارت الدكتورة أمل جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، إلى أنه تم اختيار عددًا من الشباب المصري ليمثل الوزارة كوفد مصري في فعاليات أسبوع الإخاء المصري السوداني، ومرافقة الوفد السودانى من خلال مجموعة من شباب وفتيات أوركسترا وزارة الشباب والرياضة من العازفين والمطربين.
قالت الدكتورة أمل جمال: إن برنامج أسبوع الإخاء يتضمن زيارة محافظة الإسماعيلية وتفقد قناة السويس الجديدة للتعرف على حجم ذلك المشروع القومي وأهميته بالنسبة لأفريقيا والعالم أجمع، وكذا زيارة أهرامات الجيزة ومنطقة سقارة لمشاهدة عظمة الحضارة المصري.
تابعت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية: كما يشمل برنامج الأسبوع زيارات للمتاحف المصرية، زيارة لمجمع الأديان وقلعة صلاح الدين الأيوبي، زيارة شارع المعز وخان الخليلي ومنطقة الحسين، وتنفيذ جولات حرة، بالإضافة إلى تنفيذ احتفالية فنية مصرية سودانية بمركز شباب الجزيرة وتنظيم معرضًا للأشغال التراثية والتي تعبر عن ثقافة البلدين.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟