الخميس 13 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الأحد.. دورة أمراض الأسماك بجامعة قناة السويس

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ينظم معهد الاستزراع السمكي بجامعة قناة السويس بالتعاون مع جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتنمية الزراعية - وتحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، الدورة التدريبية لأمراض الأسماك في الفترة من 28 وحتى 30 ديسمبر.
وقال الدكتور طارق راشد رحمى، عميد المعهد، إن اليوم الأول يتضمن محاضرة عن تنمية الثروة السمكية، ثم محاضرة عن الأمراض البكتيرية الشائعة التي تصيب الأسماك والجمبري بالمزارع السمكية للأستاذ الدكتور إسماعيل عيسى بطب بيطرى قناة السويس، ثم محاضرة للدكتور أحمد نور الدين بكلية الطب البيطري عن الأمراض الطفيلية المهمة التي تصيب الأسماك والجمبري بالمزارع السمكية.
وأضاف في تصريحات له اليوم الخميس، أن اليوم الثانى يشمل محاضرة عن الأمراض غير المعدية التي تصيب الأسماك في المزارع السمكية للدكتور حسن محمد إبراهيم بطب بيطرى القناة، ثم محاضرة عن الأمراض الفطرية الشائعة التي تصيب الأسماك في المزارع السمكية للدكتور عادل شاهين بطب بيطرى بنها، ومحاضرة عن تلوث المياه وأمراض الأسماك المستزرعة للدكتور إسماعيل عيسى بطب بيطرى القناة.
من جانبه، أكد د. طارق رحمى، أن اليوم الثالث سيكون بمعامل كلية الطب البيطري بالجامعة الجديدة ويشمل تدريبًا عمليًا على استخدام الأكوابونيك والتحاليل الخاصة به (الاستزراع النباتى السمكي) للدكتور مآثر محمد منير، ود. حسناء محمود الششتاوى بطب بيطرى قناة السويس.