رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

وكيل أوقاف السويس يحذر من إهانة «المصحف» في 28 نوفمبر

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذر الدكتور كمال بربري وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، من دعوات التظاهر بالمصاحف، مؤكدا أن الهدف منها هو إثارة الفتن وإسالة الدماء الذكية من الشباب والجيش والشرطة.
وقال خلال خطبة اليوم الجمعة، بمسجد الخضر بالسويس: "هذه الدعوة فيها إهانة للمصحف الشريف.. ياشباب المسلمين لا تنخدع بتلك الشعارات.. فهي شعارات من أجل اثارة الفتنة.. فحافظ على نفسك ولا تعرضها للفتنة وحافظ على بيتك ووطنك ومن قبل كل ذلك حافظ على كتاب الله من أن يهان.. وندعو الله جميعا أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها من كل سوء".
وتابع الخطيب: "مثل هذه الدعوات الهدامة تكشف حقيقتها وسبل مواجهتها، لقد نهي الله سبحانه وتعالي عن الفساد في الارض، وقال تعالي:"وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ(204) وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ(205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ(206)".
ولفت إلى أن ديننا الحنيف يدعو إلى عبادة الله وعمارة الكون، وهناك اناس يظهرون خيرا ويبطنون شرا ويحاولون إثارة الفتنه وتدمير البلاد ويرفعون شعارات تخالف ما في نفوسهم، ويتجرأون على الدماء الذكية كما تجرأ الخوارج وقتلوا على بن ابي طالب والصحابة وأئمة التابعين.