الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الرئيسة الكورية الجنوبية تغادر البلاد لحضور مؤتمر آبيك والآسيان وقمة العشرين

الرئيسة الكورية الجنوبية
الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غادرت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه البلاد، لحضور قمة أبيك للتعاون الاقتصادي لآسيا والباسيفك ومؤتمر الآسيان +3 (كوريا الجنوبية والصين واليابان) ومؤتمر قمة آسيا الشرقية ومؤتمر قمة العشرين القوية اقتصاديا.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الأحد، أن جولة الرئيسة بارك في الخارج والتي تستغرق 9 أيام ستشمل كل من الصين وميانمار واستراليا لممارسة دبلوماسيتها مع قادة الدول في العالم.
وستزور بارك العاصمة الصينية بكين، وتبدأ أعمالها الرسمية للدورة الـ22 لمؤتمر قمة أبيك بحضور مؤتمر " حوار مع لجنة استشارية لرجال الأعمال لأبيك يوم غدا الاثنين، لتقديم شرح حول الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها كوريا الجنوبية وسياساتها الاقتصادية المراعية للشركات بهدف توسيع الاستثمار الأجنبي في كوريا.
وفي يوم التالي، 11 نوفمبر، ستحضر بارك مؤتمر قمة أبيك تحت عنوان " بناء المستقبل عبر علاقة الشراكة لآسيا والباسيفيك "، لمناقشة مدى التطور في التصورات لإنشاء الكتلة الاقتصادية الإقليمية.
وفي محادثات القمة مع الزعيم الصيني شي جين بيونج التي ستعقد على هامش مؤتمر أبيك، ستناقش الأوضاع السياسية في شبه الجزيرة الكورية واتفاقية التجارة الحرة بين البلدين وغيرها.
وفي يوم الأربعاء، 12 نوفمبر، ستحضر بارك مؤتمر قمة آسيا الشرقية المنعقد في نايبياو في ميانمار لمناقشة القضايا الدولية الراهنة مثل قضية تنظيم الدولة الإسلامية في أرض العراق والشام وتفشي مرض ايبولا، ثم مؤتمر الآسيان زائد ثلاث بعد ظهر نفس اليوم.
ومن ثم ستتجه بارك إلى محطتها الأخيرة، بريسبان في استراليا يوم الجمعة، 14 نوفمبر، لحضور مؤتمر قمة العشرين دولة القوية اقتصاديا والمخصص لتبادل أراء رؤساء الدول في النمو الشامل لتوفير الوظائف، وذلك خلال يومي 15 و16 نوفمبر الجاري.
كما تخطط الرئيسة بارك لعقد محادثات ثنائية مع ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمناقشة سبل توسيع الاستثمار بين كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية.