الخميس 13 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

"السيسي" يزور أمريكا لأول مرة سبتمبر المقبل.. يترأس وفد مصر في قمة "تغير المناخ".. يلقي كلمة أمام قادة ووفود الدول المشاركة.. ويبحث مدى تأثر مصر بالتغيرات المناخية والإجراءات المتخذة للتكيف معها

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في فعاليـات الدورة 69 مـن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، فضلًا عن مؤتمر قمة المناخ 2014 بنيويورك خلال الفترة من 21 إلى 25 سبتمبر 2014.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للمشاركة في قمة تغير المناخ التي ستعقد في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في 23 سبتمبر المقبل حيث يرأس السيسي وفد مصر المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن الرئيس سيلقي كلمة في القمة أمام قادة الدول والوفود المشاركة يوم 25 سبتمبر المقبل بنيويورك، وأن وزارة البيئة أعدت تقريرًا متكاملًا عن قضية التغيرات المناخية وجار تسليمه لمؤسسة الرئاسة للمشاركة به في اجتماع قادة وزعماء العالم لبحث المستجدات الدولية والوضع المتدهور لقضايا التغيرات المناخية وتداعياتها والمزمع عقده في 23 سبتمبر المقبل.

وأضافت المصادر أن التقرير الذي أعدته وزارة البيئة تحت إشراف مجلس الوزراء تضمن مدى تأثر مصر بالتغيرات المناخية والإجراءات التي تم اتخاذها من أجل التكيف معها، موضحة أن هناك مجموعة من الوزارات الأخرى معنية أيضا بقضية التغيرات المناخية من بينها الخارجية والري والزراعة وتضمن التقرير أيضا الإجراءات التي اقترحتها كل وزارة.

يذكر أن بان كي مون سكرتير عام الأمم المتحدة كان قد وجه خلال لقائه الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة في أواخر يوليو الماضي، الدعوة للسيسي لرئاسة وفد مصر في قمة تغير المناخ لبحث الوضع المتدهور لقضايا التغيرات المناخية وتداعياتها.