الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تليفزيون البوابة

بالفيديو.. رمضان في الغردقة.. شكل تاني

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ما أن يطل شهر رمضان المبارك، حتى يحمل معه العديد من المهن التي اقترنت به ، فمن بيع القطايف إلى العصائر والمخللات والفوانيس.
فقبل يوم من حلول الشهر المبارك يبدأ بائعى القطائف ينصبوا عدتهم استعدادا للبيع، فلم تقتصر تلك المهنة على محلات بيع الحلويات فحسب بل يقوم العديد بنصب الشوادر لعمل وبيع الكنافة والقطايف.
يقول مصطفى سعيد أحد أصحاب شوادر بيع الكنافة و القطايف ، أن الاستقرار و الحالة الإقتصادية التى تكوم عليها البلاد لها دخل رئيسي فى حركة البيع ، مضيفا أن هناك فرق فى الأسعار حيث كان يباع كيلو الكنافة أو القطايف العام الماضى بـ 9 جنيهات أما هذا العام فسعر الكيلو أصبح 8 جنيهات.
ووسط زحمة الطريق فى ميدان السقالة جنوب مدينة الغردقة يجلس جمال إسماعيل و أمامه براميل المخلل بأنواعها، من الخيار والزهر والفلفل والباذنجان والجزر تفوح روائها بحيث لا يستطيع الصائمون مقاومتها، فتدفعهم للشراء لتكون من أساسيات الموائد الرمضانية.
يؤكد جمال أن أسعار المخللات ارتفعت عن العام الماضى ارتفاعا قليل نظراً لارتفاع بعض أنواع الخضار، مشيرا أن مخللات الليمون والفلفل والباذنجان يزداد الطلب عليها بشكل كبير، مضيفا أنه يبدأ حركة البيع فى الثالثة عصرا حتى المغرب.
في إحدى زوايا منطقة "الملاحة" وهى إحدى المناطق الشعبية بالغردقة يقف عبده الوحش على عربة صغيرة أمام مقلته الخاصة والتى يبيع فيها اللب والفول السودانى ليبيع عصير السوبيا والتمر الهندي والعرقسوس خلال شهر رمضان ليجني بعض النقود التى تساعده فى الحياة.
يضيف الوحش أسعار هذه العصائر والمشروبات كما هى ولم تختلف عن العام الماضى ويكون التهافت عليها كبيرا كي تخفف من تبعات العطش اليومي وجفاف الحلق بعد صوم يوم طويل .
أما هشام براك أحد بائعى السمك داخل الحلقة فيؤكد أن أهالى مدينة الغردقة يقبلون على شراء الأسماك خلال شهر رمضان ، حيث يكون الإقبال على الأسماك صغيرة الحجم مثل السيجان والبربونى والحفار وغالبيتهم ما يتم شويه او قليه ، مضيفا أن سمك السيجان يكون الطلب عليها أكثر لأنه سمك خفيفة على الإفطار، وأشار أن هناك إرتفاعا فى الأسعار عن الماضى حبث كان سعر كيلو السمك الشعور 40 جنيها أما هذا العم فيتراوح ما بين 47 : 50 جنيها.