الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مصر للطيران تنقل 416 ألف معتمر حتى نهاية مايو

 الطيار سامح الحفني
الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الطيار سامح الحفني، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة الوطنية مصر للطيران، نقلت منذ بداية موسم عمرة هذا العام، وحتى نهاية شهر مايو الماضي، 416 ألف معتمر على متن 2174 رحلة جوية إلى الأراضي المقدسة.
وتم نقل 329 ألف معتمر إلى جدة على متن 1570 رحلة أقلعت 1200 رحلة منها من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي و304 رحلة من مطار برج العرب بالإسكندرية و 66 رحلة أقلعت من مطار الأقصر الدولي لنقل معتمري الوجه القبلي، كما استقبل مطار المدينة المنورة 604 رحلات لمصر للطيران خلال الفترة ذاتها نقلت 87 ألف معتمر بواقع 453 رحلة جوية من القاهرة و151 رحلة من الإسكندرية.
وأضاف "الحفني"، أن السعة المقعدية التي تُقدمها مصر للطيران، لنقل ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة، لا تزال أكبر من الأعداد الفعلية التي نقلتها الشركة منذ بداية الموسم وحتى نهاية شهر مايو الماضي والتي صلت إلى نحو 530 ألف مقعد شغلت الشركة منها 416 ألف مقعد بفارق 114 ألف مقعد متاح وهو ما يؤكد قدرة مصر للطيران على تلبية كل الطلبات المقدمة من شركات السياحة وجميع الجهات المنظمة لموسم العمرة.
وتمكنت مصر للطيران خلال شهر مايو فقط، من نقل 66500 معتمر على متن 249 رحلة جوية وذلك بواقع 55 ألف راكب إلى جدة على متن 129 رحلة جوية بينما نقلت نحو 11500 معتمر إلى المدينة المنورة على متن 120 رحلة جوية.
من جانبه، أكد الطيار هشام النحاس، رئيس شركة الخطوط الجوية، أن مصر للطيران تُخطط لنقل 97 ألف معتمر خلال عمرة شهر رمضان المعظم على متن 465 رحلة جوية ولكن تتوقف الأعداد الفعلية للمعتمرين المقرر نقلهم وفقًا لحصة تأشيرات العمرة المخصصة لجمهورية مصر العربية هذا العام وغير ذلك من الضوابط المنظمة لعمل شركات الطيران في موسم العمرة ".
جدير بالذكر أن جميع رحلات مصر للطيران القادمة من جدة والمدينة المنورة أصبحت الآن تصل إلى مبنى الرحلات الموسمية بعد عمل الإصلاحات اللازمة والتي أدت إلى توقف العمل بصالة الوصول منذ شهر مارس الماضي، علما بأن رحلات السفر كانت ومازالت تقلع من نفس المبنى.