الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الآلاف يخرجون لاستقبال مودي مع بدء السباق الانتخابي بالهند

 ناريندرا مودي
ناريندرا مودي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
خرج آلاف من أنصار المرشح الهندوسي القومي ناريندرا مودي لاستقباله في الوقت وهو يدشن حملته الانتخابية يوم الخميس في مدينة فاراناسي المقدسة في استعراض للقوة للمرشح الذي يحتمل أن يصبح رئيس وزراء الهند.

وخاضت الهند خمسة من عشر مراحل في الانتخابات البرلمانية وهي أكبر انتخابات شهدها العالم يشارك فيها 815 مليون شخص يحق لهم التصويت. وسيخوض مودي المنافسة على مقعد مدينة فاراناسي المطلة على نهر الجانج يوم 12 مايو أيار قبل أربعة أيام من إعلان النتائج.

وفاراناسي هي إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم وهي مركز للهندوس الذين يفدون إليها ليتطهروا من خطاياهم في النهر المقدس. ومن المتوقع أن يحقق فيها مودي فوزا سهلا.

لكن في ظل وجود تجمع كبير للمسلمين وتعدد فئات الهندوس فستكون المدينة والمنطقة المجاورة اختبارا لما إذا كان مودي سيستطيع أن يتجاوز الانقسامات التي عرقلت مسار حزبه في الماضي.

وخاض مودي هذا التحدي في خضم انتقادات وجهت له بان سياساته ستقوم على تفضيل الفئة العليا من الهندوس فأدلى مودي بتصريحات شابتها نبرة تصالحية تجاه الأديان الأخرى وتوجه ليسجل نفسه مرشحا بصحبة قائد زورق في نهر الجانج ينتمي لفئة أدنى في الطائفة الهندوسية.