الثلاثاء 27 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

قمة المناخ|السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة: الدول المتقدمة لم تفِ بوعودها

المناخ
المناخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد سيمون ستيل السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، أن وعود الدول المتقدمة بتقليل انبعاثات الكربون لم تنفذ حتى الآن ، مشددا على ضرورة ان تفي الدول المتقدمة بالتزاماتها.

وقال  السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ :" نعلم بالدور الكبير الذي تلعبه قمة المناخ فيما يتعلق بالمحاسبة، وعلينا أن نكون قادرين على أن يكون هناك مصداقية.. ولكن الحقيقة أن هناك فجوة بين التمويل والأفعال ، وبين ما وعدت به الحكومات ".

وأضاف سيمون ستيل في لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية المصرية والقناة الأولى، وذلك على هامش قمة المناخ "كوب 27" المقامة بمدينة شرم الشيخ: "هناك مانحين من الدول المقدمة والمفترض انهم يدفعون 100 مليار دولار للدول المتضررة، ولكن هذه الوعود لم تنفذ بعد.. والالتزام الخاص بجلاسكو، كان الوصول لـ 100 مليار دولار، في 2023، ولكن هذه التعهدات لم تنفذ.. كما يجب مضاعفة تمويل التكيف لـ 40 مليار دولار، يتم تنفيذها في 2025".

وشدد على ضرورة ان تفي الدول المتقدمة بالتزاماتها، قائلًا: إنه على هذه الدول ترجمة وعودها لأفعال محسوسة، ولكن حتى الآن وعود الدول المتقدمة بتقليل انبعاثات الكربون لم تنفذ.