السبت 01 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

تقديم تويوتا أوريس 2014 في أوتوماك فورميلا

تويوتا أيجيبت موديل
تويوتا أيجيبت موديل أوريس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم تويوتا أيجيبت موديل أوريس الجديد كليًا للسوق المصرى وهو منافس قوى في قطاع السيارات المدمجة لأناقته وقدراته الجيدة حيث تنفرد أوريس 2013 بحزمة واسعة من المزايا والامكانيات تجعلها الأنسب للأسرة المصرية في الرحلات والتنقل والسفر لكافة الوجهات السياحية على رأسها التصميم العصرى الجذاب، والشكل الرياضى، وهيكلها القوى، إضافة إلى صندوق خلفى يتسع لوضع الأغراض والأمتعة.
كما تتميز بمواصفات سيارة المستقبل المثالية، وأهمها الامكانيات الفريدة والتي نادرا ما تتواجد في سيارات السوق المصرى، حيث تم تزويد السيارة بخاصية المساعدة على ركن السيارة بشكل اوتوماتيكى، وتقوم خاصية Park Assist بحساب الزوايا والمسافات بين السيارة والاخرى حسابات دقيقة لتجنب مشاكل ركن السيارة خصوصا في المساحات الضيقة.

كما يمتاز الشكل الداخلى لسيارة تويوتا الجديدة بمزايا عديدة منها تكييف هواء يسمح بتوزيع الهواء على جميع مقاعد السيارة ليعطى تغطية كاملة لكل الركاب، كما تم تزويد الشكل الخارجى بمجموعة مصابيح أمامية جديدة، إضافة إلى مصابيح LED للرؤية النهارية مع إمكانية التحكم في مستوى المصابيح.

وتحتوى تويوتا أوريس أيضا على مجسات لأستشعار المطر وسقف بانورامى وكاميرا خلفية وسخان مقاعد للسائق والراكب الأمامى إضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى والجوانب، حتى تقدم حماية متساوية لجميع أفراد العائلة. وتوفر كل هذه عوامل الراحة والرفاهية لسائق السيارة، وهو ما يؤكد إلتزام تويوتا إيجيبت تجاه عملائها، بتقديم كل ما هو جديد ومميز من الطرازات الحديثة، والتي تضفى على أوقاتهم مزيدا من السعادة والراحة والأمان الشديد.
وتتمتع سيارة تويوتا الجديدة بأبعاد جيدة حيث يبلغ طولها 4275 ملليمترًا وعرضها 1760 ملليمترًا ،ارتفاعها 1390 ملليمترًا. وهي مزودة بمحرك ذى 4 سلندرات بتوقيت متغير للصمامات بسعة 1598 سى سى وتبلغ قوة هذا المحرك 131 حصانًا عند 6400 دورة في الدقيقة بينما يصل العزم الأقصى نحو 160 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة الأمر الذي يوفر للسيارة أداءًا قويًا يجعلها مثالية للرحلات والأستخدامات العائلية.