الأحد 25 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

فيديو.. التضامن: صرف المساعدات الاستثنائية للمواطنين عبر بطاقة ميزة قريبًا

نيفين القباج
نيفين القباج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الأزمة العالمية تؤثر على جميع الأنشطة التجارية، موضحة أن القرارات الاقتصادية الهامة يقابلها التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية.
وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحماية الاجتماعية مستمرة ومشروعات التمكين الاقتصادي ستكون على قدم وساق.
وأوضحت أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 3.7 مليون أسرة بداية العام الحالي، والرئيس وجه خلال إفطار الأسرة المصرية في شهر رمضان الماضي بإضافة 450 ألف شخص، واليوم تم إضافة 900 ألف شخص بتكلفة 4.9 مليار جنيه.
ولفت إلى أن هناك أكثر من 20 مليون مواطن مستفيد من برنامج تكافل وكرامة، لافتة إلى أن الدعوة للحد من الزيادة السكانية مستمرة لتقليل حدة الفقر.
وأشارت إلى أن المساعدات الاستثنائية التي وجه بها الرئيس السيسي للموظفين بالجهاز الإداري للدولة ممن يتقاضون رواتب أقل من 2700 جنيه يستفيد منها 1.6 مليون مواطن.
وأردفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم ضخ المساعدات الإستثنائية للمواطنين من خلال بطاقة ( ميزة ) أو بطاقة التموين، وسيتم الإعلان عن موعد صرف المساعدات الإستثنائية للمواطنين قريبا.
وأشارت إلى أنه سيتم توصيل السلع الغذائية بنصف التكلفة للمناطق الأكثر احتياجًا، وستقوم وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.
واختتمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم استمرار معدلات الإنتاج والتوسع في المشروعات متناهية الصغر، مضيفة أن الدولة تدفع من مواردها لخدمة المواطنين وتوفير السلع الغذائية لهم.