الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"عوض" تكرم أسر شهداء القوات المسلحة وقدامى المحاربين في دمياط

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كرمت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، واللواء أشرف أحمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، عدد من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية من أبناء محافظة دمياط، وذلك خلال احتفالية " يوم الشهيد والمحارب القديم " تخليدا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان الجيش عام ١٩٦٩م.

وخلال الاحتفال الذى بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ألقت " المحافظ " كلمة استهلتها بتقديم التحية للواء أشرف شريف وأيضا  توجيه رسالة شكر واعتزاز لرجال القوات المسلحة والشرطة البواسل عيون مصر الساهرة وحصنها المنيع للدفاع عن استقرارها وامنها،والذى ساهم فى تحقيق خطة الدولة لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة.

ومن جانبه،دعا اللواء أشرف شريف، جميع الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار، كما نقل تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وأكد مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ان القوات المسلحة لن تنسى أبنائها  الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن مصر،مؤكدا أن ذكراهم ستظل محفورة بحروف من نور فى تاريخ مصر،وأشار أيضا إلى أن الجمعية لا تدخر جهد فى توفير أوجه الرعاية لأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية والذى يُعد اقل تقدير ممكن لما قدموه من أجل الوطن، ووجه اللواء شريف الشكر إلى محافظ دمياط على ما تقدمه من تعاون ودعم لرعاية أسر الشهداء والمصابين..

كما القى فضيلة الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الاوقاف والقمص مرقس محروس سكرتير مطرانية دمياط وراعى كنيسة العذراء مريم كلمة تحدثا خلالها عن منزلة الشهيد فى الاديان السماوية. 

فيما قد تم تكريم مصابى العمليات الحربية " ملازم أول محمود المنصورى "،" محارب محمد زين الدين"، " محارب عبده شحم"،" محارب يسرى اسماعيل "، " محارب حسنى قمرية "،كما تم تكريم أسر الشهداء " السيد ياسين،سمير الحداد،التابعى الطويل،بهجات محمد، إبراهيم عبد العزيز “ واختتمت فعاليات الحفل بعزف موسيقى السلام الجمهوري”.