الثلاثاء 17 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الأردن تعلن عن تضامنها المطلق مع الإمارات في الدفاع عن أمنها

سفير الاردن خلال
سفير الاردن خلال مشاركته في الاجتماع الطارئ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

أكد مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد عودة العضايلة أن مواقف المملكة وتضامنها مع شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة هو تضامن مطلق ويرتكز على إرث تاريخي من العلاقات الأخوية المتينة، التي رعتها وما زالت قيادتا البلدين الحكيمتين.

وجدد العضايلة، خلال كلمة الأردن أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين التي عقدت اليوم الأحد بطلب من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقوف الاردن بكل إمكانياته إلى جانب الأشقاء في الإمارات ودعم الاجراءات كافة التي يتخذونها لمواجهة كل ما يهدد أمنهم واستقرارهم وحماية منشآتهم ومواطنيهم والقاطنين على الأراضي الإماراتية.

وشدد، في الجلسة التي عقدت برئاسة الكويت لمناقشة الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها الإمارات، على إدانة المملكة بأشد العبارات الاعتداء الارهابي الجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي على منشآت مدنية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال العضايلة إن أمن الإمارات هو من أمن الأردن، مشدداً في مخاطبته بمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين "إن أمننا لا يتجزأ، وحاضرنا واحد، ومستقبلنا نبنيه بتعاضدنا ووقوفنا صفاً في وجه قوى الظلام والإرهاب، ويجب أن لا نتوانى عن دعم كل الجهود لمحاربة هذه القوى ضمن نهج شمولي متكامل".

وأكد تأييد المملكة الاردنية الهاشمية للقرار الذي سيصدر عن اجتماع الدورة غير العادية للمندوبين الدائمين، مشيراً إلى ترحيب الأردن بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي، والذي دان بالإجماع هذا الهجوم الارهابي والجبان، الذي قادته ميليشيا تضرب بعرض الحائط مبادئ القانون الدولي والمواثيق الإنسانية وقيم الدين الإسلامي السمح الذي أمرنا بالحفاظ على النفس البشرية.

ودعا العضايلة إلى ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية في مواجهة إرهاب هذه الجماعة وردعها للتوقف عن انتهاكاتها لحقوق الانسان واعتداءاتها  الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.