البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأردن تعلن عن تضامنها المطلق مع الإمارات في الدفاع عن أمنها

سفير الاردن خلال
سفير الاردن خلال مشاركته في الاجتماع الطارئ

 

أكد مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد عودة العضايلة أن مواقف المملكة وتضامنها مع شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة هو تضامن مطلق ويرتكز على إرث تاريخي من العلاقات الأخوية المتينة، التي رعتها وما زالت قيادتا البلدين الحكيمتين.

وجدد العضايلة، خلال كلمة الأردن أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين التي عقدت اليوم الأحد بطلب من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقوف الاردن بكل إمكانياته إلى جانب الأشقاء في الإمارات ودعم الاجراءات كافة التي يتخذونها لمواجهة كل ما يهدد أمنهم واستقرارهم وحماية منشآتهم ومواطنيهم والقاطنين على الأراضي الإماراتية.

وشدد، في الجلسة التي عقدت برئاسة الكويت لمناقشة الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها الإمارات، على إدانة المملكة بأشد العبارات الاعتداء الارهابي الجبان الذي نفذته ميليشيا الحوثي على منشآت مدنية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال العضايلة إن أمن الإمارات هو من أمن الأردن، مشدداً في مخاطبته بمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين "إن أمننا لا يتجزأ، وحاضرنا واحد، ومستقبلنا نبنيه بتعاضدنا ووقوفنا صفاً في وجه قوى الظلام والإرهاب، ويجب أن لا نتوانى عن دعم كل الجهود لمحاربة هذه القوى ضمن نهج شمولي متكامل".

وأكد تأييد المملكة الاردنية الهاشمية للقرار الذي سيصدر عن اجتماع الدورة غير العادية للمندوبين الدائمين، مشيراً إلى ترحيب الأردن بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي، والذي دان بالإجماع هذا الهجوم الارهابي والجبان، الذي قادته ميليشيا تضرب بعرض الحائط مبادئ القانون الدولي والمواثيق الإنسانية وقيم الدين الإسلامي السمح الذي أمرنا بالحفاظ على النفس البشرية.

ودعا العضايلة إلى ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية في مواجهة إرهاب هذه الجماعة وردعها للتوقف عن انتهاكاتها لحقوق الانسان واعتداءاتها  الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.