الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ مطروح يلتقى أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار

محافظ مطروح يلتقى
محافظ مطروح يلتقى أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التقى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الجمعة، الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، وعدد من مشايخ سيوة؛ لبحث التجهيزات النهائية لانطلاق فعاليات المهرجان الدولي الخامس للتمور بسيوة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى الإماراتية، ووزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح. 

ونقل أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، تحيات سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، ودعمه للمهرجان، مشيرًا أن مهرجان التمور انطلق منه الطموحات والإنجازات سواء بسيوة أو الوادى الجديد أو الواحات البحرية، واستراتيجية زراعة النخيل وغيرها، مع التشرف برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمهرجان  الخامس هذا العام. 

ووجه زايد الشكر لكل من يساهم من تنفيذيين وشعبيين ومتطوعين بمحافظه مطروح كفريق واحد،  بتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والحرص على نجاح المهرجان مع التأكيد على تقديم كافة الدعم والتعاون، وكذلك الشكر لجهود اللجنة العلمية على تقيمها واختياراتها لنتائج الفائزين، والتى سيعلن عنها خلال المهرجان. 

بينما وجه محافظ مطروح الشكر  للدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى، والمعاونيبن معه، على الاهتمام والدعم والتنظيم والتجهيز اللائق بالمهرجان، وبما يحققه من استفادة وإضافة للمزارعين والمنتجين بسيوة  من خبرات ومعلومات استفاد منها أهالى سيوة. 

وقرر محافظ مطروح صرف نصف شهر مكافأة للعمال بمجلس مدينة سيوة على الجهود المبذولة استعدادا لمهرجان التمور الدولي الخامس بسيوة من أعمال نظافة وانارة وتجهيزات وغيرها. 

وشهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، يرافقه الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، واللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة، وفتحية السنوسى عضو مجلس النواب، ومحمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة، وعدد من مشايخ سيوة، ومديرى المديريات وأطباء الأكاديمية الطبية الدولية للتجميل، بروفة طابور العرض للفلكور السيوى المشارك في برنامج افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الخامس للتمور والذى يبدأ في ٢٢ إلى ٢٤ يناير الجاري.

ويتضمن العرض التراث البيئي والفلكور السيوى مرور عربات الكارو الخشبية تحمل رحايا الطحن وانواع الأكلات ومكونات النخيل  واستخداماتها المختلفة وغيرها في حياة الإنسان السيوى، وكذلك المشى على الأرجل الخشبية مع اشادة من الحضور وخاصة من الجنسيات المختلفة. 

كما شهد محافظ مطروح الترتيبات النهائية لأجنحة المهرجان للشركات والعارضين المشاركين من  المصريين والدول العربية والأجنبية. 

كما تفقد محافظ مطروح مستشفى سيوة المركزى؛ للإطمئنان على الخدمات الطبية المقدمه للمواطنين والجاهزية استعدادا لمهرجان التمور الدولي الخامس بسيوة. 

وكان اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام لمحافظة مطروح، قد تفقد أمس الخميس، اللمسات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان التمور الدولي الخامس بواحة سيوة، السبت المقبل الموافق 22 يناير الجاري.

وكلف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح؛ بمتابعة كافة الاستعدادات واللمسات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان التمور الدولي الخامس بواحة سيوة خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ يناير الجاري. 

وعقد السكرتير العام للمحافظة اجتماعًا؛ لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمهرجان بحضور ممثلى اللجنة المنظمة، مؤكدا على توجيهات محافظ مطروح بضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتذليل أي عقبات لظهور المهرجان بالشكل المشرف واللائق بمحافظة مطروح أمام ضيوفها من داخل مصر وخارجها. 

وأكد اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح، تحقيق أقصى استفادة لمزارعي التمور من فعاليات المهرجان  لظهور سيوة بالشكل اللائق والعمل على ظهور المهرجان، معبراً عن واحة سيوة بتراثها وثقافتها الفريدة المميزة لها.

وجدير بالذكر أن المهرجان يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبدعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة.

وفي سياق متصل، تواصل كافة الأجهزة المعنية بمحافظة مطروح، الاستعداد الجيد ومتابعة أعمال النظافة والتجميل؛ حفاظاً على المظهر الجمالي لواحة سيوة والظهور بالشكل المشرف واللائق لها أمام ضيوفها وزوارها من الوفود المصرية والعربية المشاركة خلال فعاليات المهرجان الخامس للتمور بسيوة فى الفترة من 22 وحتى 24 يناير الجاري. 

وجاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ لاستقبال ضيوف المحافظة مع تضافر كافة الجهود من أجل نجاح المهرجان والجاهزية بجميع  المنشآت السياحية والفنادق وغيرها لاستقبال ضيوف المحافظة مع تضافر كافة الجهود من أجل نجاح المهرجان.

وتابع محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة، الاستعدادات النهائية بالمرور وتكثيف حملات لنظافة والتجميل والرش الضبابي؛ للقضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأمراض، بالإضافة إلى أعمال  تمهيد وتوسعة عددا من الشوارع الرئيسية والفرعية بمناطق رمل الإذاعة، ورمل الحدادين، أبو صحرا، وذلك لتسهيل الحركة المرورية فى ظل الإقبال الكبير الذي تشهده الواحة خلال تلك الفترة. 

ويذكر أن المهرجان الدولى الخامس للتمور بسيوة، تنظمه وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، في الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ يناير الجارى، ويستهدف المهرجان زيادة صادرات مصر من التمور عبر فتح أسواق جديدة بمشاركة عدد من الشركات المصرية والعربية بالمهرجان، وذلك ضمن مخططات الدولة لتطوير هذا القطاع. 

أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

IMG-20220121-WA0038
IMG-20220121-WA0038
IMG-20220121-WA0034
IMG-20220121-WA0034
IMG-20220121-WA0036
IMG-20220121-WA0036
IMG-20220121-WA0035
IMG-20220121-WA0035
IMG-20220121-WA0037
IMG-20220121-WA0037