الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

رئيس الجامعة الأمريكية: نسعى لاستقطاب الطلاب المميزين في مصر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية، إن هناك خطة موضوعة لتطوير نظام المنح خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن الجامعة تسعي حاليا للأستقطاب الطلاب المميزين في مصر من مختلف المحافظات والقاهرة لينضموا للجامعة وذلك من خلال زيادة عدد المنح لهؤلاء الطلاب، والبحث عنهم والتواصل معهم.

وأوضح أن أغلب الطلاب المميزين غير القادرين لم يقبلوا علي التقديم للجامعة ولم يكن لديهم معلومات عن وجود منح تمكنهم من الألتحاق بها، لذا علينا أن نعلن ذلك من خلال وسائل الإعلام.

جاء ذلك  خلال لقاء مفتوح مع مختلف وسائل الإعلام والصحف، اليوم، بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير، تحت عنوان سلسلة مناقشات المائدة المستديرة " الرئيس الثالث عشر للجامعة الأمريكية بالقاهرة، أحمد دلال رؤية "للتميز ".

ونوه دلال، إلي أن الجامعة تحاول بشكل منهجي توفير منح دراسية للطلاب من خارج مصر أيضا من خلال المؤسسات والهيئات الدولية، وسنعمل على زيادتها لاستقطاب الطلاب المميزين علميا، ونطور برامجنا من أجل ذلك،.

وأوضح دلال، أنه جاء للجامعة بتجربة أكاديمية له فى دول اخرى ليبنى بناء عليها الخطة التى تصلح للقيادة داخل مصر، ونطورها من خلال العمل المشترك.

وتابع رئيس الجامعة الأمريكية: " علينا أن نعمل على تطوير المناهج الأكاديمية، بما يوافق احتياجات المجتمعات التى لا توجد لها برامج أكاديمية ومناهج تساعد فى حل مشكلاتها، لافتا الى ان الجامعة الامريكية بالقاهرة لها دور تاريخي فى إعداد مناهج تخدم المجتمع، مثل علوم البيانات التى أصبحت من أكبر مغيرات الحياة، وهي مسؤولية الجامعة لخدمة البيئة والمجتمع مثل قضايا الوباء الاخير كورونا، وهو دور رئيسي للجامعة.