الخميس 09 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

رئيس معهد روبرت كوخ لا يستبعد موجة خامسة من فيروس كورونا

كورونا فى المانيا
كورونا فى المانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لم يستبعد رئيس معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية لوثار فيلر، حدوث موجة خامسة من كورونا بعد الموجة الرابعة الحالية في حالة إذا لم يتم التطعيم بشكل كاف، مؤكدًا ضرورة الحد من الاختلاط الجماعي في جميع أنحاء ألمانيا وزيادة نسب التطعيم بشكل كبير.

وقال فيلر في تصريحات صحفية تناولتها وسائل الإعلام الألمانية اليوم /السبت/ إنه إذا لم يتم تقليص الاختلاط الاجتماعي وتلقي التطعيم بشكل مكثف، فسيكون هناك موجة خامسة، وذكر فيلر أنه أمر مؤسف أن كثيرًا من الناس لم يقرروا بعد اتخاذ هذه الخطوة البسيطة، لافتا إلى أن مسار فصل الشتاء يعتمد بشكل كبير على ما يتم اتخاذه من تدابير الآن.

يشار إلى أن ألمانيا قد سجلت مجددًا أعلى معدل إصابة أسبوعي بفيروس كورونا، حيث أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم أن معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 362،2 إصابة، مقابل 340،7 إصابة أمس الجمعة.

أقر البرلمان الألماني "بوندستاج" أول أمس الخميس قواعد جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد وتشمل هذه الإجراءات قاعدة "جي3" التي تنص على السماح فقط للمطعمين أو المتعافين أو من لديهم نتيجة اختبار كورونا سلبي بالدخول لأماكن العمل مثلا أو باستخدام وسائل النقل.