رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
أمنية إبراهيم
أمنية إبراهيم

التشجيع على العمل البيئى

الإثنين 01/مارس/2021 - 09:03 م
طباعة
من أهم الأمور والأولويات فى العمل البيئى هو تشجيع الآخرين , وخصوصا الشباب على العمل البيئى , ومن هم فى مقتبل العمر، وأن هذا العمل ليس بالهين أو البسيط , فيجب قراءة الأجيال واهتماماتهم وميولهم , والعمل على جذب الذوق العام للشباب، والعمل على التفنن فى مثل هذا العمل فى تشجيع الآخرين على الابداع والابتكار فى العمل البيئى، وتقديم أفضل ما عندهم، وتقديم فكر ذو مذاق عالى ليس له مثيل سابق.
 من خلال هذا المنطلق من الممكن عمل قصور ثقافة بيئية تعمل على بناء الوعى البيئى، وتكون متخصصة فى مثل هذا العمل , وعمل أنشطة رسم بيئى , وأعمال يدوية لمشاريع إعادة التدوير وفنون التشكيل , وحتى الفنون الموسيقية  والمسرحية بتقديم فكر بيئى جديد، واستخدام القوة الناعمة فى بناء الوعى البيئى، وعمل مسابقات فى هذا النحو.
وعمل وظيفة تسمى فنان بيئى متخصص فى التوعية البيئية عن طريق الفن والرسم و الفن التشكيلى , ودمج الفنون مع علوم البيئة , فهذا من الممكن أن يجذب الشباب , و الفنانين الصغار , هم فنانى المستقبل البيئين , من هذه الرؤية يمكن صناعة وعى جديد , و بناء و إعداد جيل مبدع ,’ مقدام و متطور و لديه روح المبادرة عن طريق تقديم كل ماهو جديد فى عالم الفن البيئى .
ومن الممكن عمل المسرح البيئى من خلاله يتم عمل اعمال فنية يتم فيها سرد قصص , وإنتاج اعمال فنية تخص البيئة , من خلالها يجسد الشباب الاعمال والشخصيات التى نجحت فى العمل البيئى , وتقوم بعمل تجسيد ايضا للبيئات المختلفة , ويقوم الشباب بعمل افلام كرتونية , و من الممكن عمل دوبلاج و فنونه فى هذا العمل الفنى الابداعى . كما أن الفن البيئى بأشكاله يجب أن يشمل على الموسيقى والشعر على هذا النحو , وإحياء التراث البيئى , ففنون إعادة التشكيل موجودة منذ العصر الفرعونى  والأعمال اليدوية ايضا .
والممكن عمل أمسيات شعرية عن البيئة بأنواعها , كما أنه من الممكن عمل فيلم وثائقى عن البيئات عبر العصور، من المهم أن يكون الانسان إيجابي تجاه البيئة.

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟