رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مستشار الرئيس: لقاحات كورونا توزع على الدول بشكل تدريجي

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:45 ص
الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين
محمد خميس
طباعة
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على ضرورة التمسك بالإجراءات الاحترازية لتجنب الفيروس حتى تنتج اللقاحات، مضيفًا: "بنسمع كثيرًا عن جاهزية شركات الدواء أو المصانع لإنتاج اللقاحات المتوقعة، لكن حتى الآن لم يتم إنتاج أي لقاحات، وعندما تنتج ستنتج بكميات تدريجية، أي أنها لن تغطي العالم كله، ولا كل الدول في وقت واحد".
وقال "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، إن كل الدول تسعى مع المؤسسات العالمية لتوزيع اللقاحات بشكل عادلًا كي تستفيد كل الدول منها.
وواصل: "بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، نتفاوض مع المؤسسات العالمية لضمان توفير اللقاحات، لكن نؤكد أنّ الوقاية تسبق اللقاحات، ولكن لا تبنوا آمال قريبة على اللقاحات"، مؤكدًا أن اللقاحات المحتملة لا تحمى بنسبة 100%.
وذكر أن هناك الكثير من الحالات تكون أعراضها بسيطة وتشبه الإنفلونزا الموسمية، موضحًا: "هذه الفترة سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا العادية التي تأتي بسبب فيروس الإنفلونزا، والأعراض المرضية التي تتشابه معها والناتجة عن فيروس كورونا".
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟