رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. إقبال كثيف في الساعات الأولى بلجان البحيرة

السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:24 ص
البوابة نيوز
أيمن بدر - مصطفى عبده
طباعة
شهدت لجان انتخابات مجلس النواب بمحافظة البحيرة، إقبالا كثيفا من الناخبين بالساعات الأولى صباح اليوم السبت، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تجري اليوم السبت وغدا الأحد ضمن المرحلة الأولى.
وأكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، على انتظام فتح جميع اللجان الانتخابية أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة ووصول المستشارين وأعضاء اللجان، إيذاناً ببدء فعاليات اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب 2020. 
وتوافد على لجان الاقتراع عشرات من المواطنين، قبل دقائق من فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهم .
وأشار المحافظ، إلى أن هناك ربطا بين مركز العمليات الرئيسى بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في أي موقف. 
جاء ذلك، خلال متابعته العملية الانتخابية، ورئاسته غ١١رفة العمليات الرئيسية بحضور اللواء أركان حرب عصام الجمل مساعد وزير الدفاع واللواء ياسر سمير علي - قائد الفرقة العاشرة واللواء عماد محمد - مدير إدارة المتاحف العسكرية واللواء محمد هانى عبده رئيس شعبة التدريب بالدفاع الجوى والدكتورة نهال بلبع - نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني - السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد والعميد أركان حرب محمد الحسينى - قائد مركز عمليات المنطقة الشمالية والعقيد محمد عزت عنتر - نائب المستشار العسكري وممثلي كافة الجهات المعنية . 
وقال المحافظ إنه يتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة، مشيدا بالتنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الانتخابية بدائرة المحافظة مؤكدا أننا نقف على مسافة واحدة من الجميع وتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية. 
وأشار محافظ البحيرة، إلى أنه تم تجهيز 653 مركزا انتخابيا يضم 1296 لجنة فرعية بعدد 9 دوائر انتخابية لاستقبال ٤ ملايين و١٢ ألفا و٣٣٨ ناخبا.
وناشد المحافظ، جموع الناخبين بالنزول للإدلاء بأصواتهم وتأدية الواجب الوطني وتمثيل بلدهم في اختيار المرشح الأمثل لهم دون تدخل أو تحيز، حيث إن محافظة البحيرة تعد رائدة في ذلك، ولها باع كبير فى الإنتخابات السابقة مما يدل على مدى الوعي والفهم والثقافة، معبرا عن ثقته فى وعي المواطنين بالمشاركة فى العملية الانتخابية وأن تظهر بصورة تليق بمحافظة البحيرة والديمقراطية التي تنالها الآن الدولة تحت ظل القيادة للرئيس عبد الفتاح السيسي. 
وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدار يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.
وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟