الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تكريم متطوعي الهلال الأحمر على أنغام السمسمية في بورسعيد

الهلال الأحمر
الهلال الأحمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت جمعية الهلال الاحمر المصري ببورسعيد حفل تكريم لـ 85 متطوعا من شباب الجمعية, عرفاناً بجهودهم المبذولة في خدمة المجتمع البورسعيدي وتحقيق مبادئ الجمعية, من خلال حملة "عيش حياتك"، بالاضافة الى المتطوعين الجدد الذين اعدوا مقترحات لحملات توعية مختلفة, وذلك لعرض حملاتهم علي مسرح الجمعية.
وتم خلال الحفل الاعلان عن 9 حملات توعية، سيتم تنفيذها بداية من الشهر القادم، تزامناً مع بدء الفصل الدراسي الثاني للمدارس والجامعات.
وستشمل الحملات الـ 9 التوعية بأمراض الضغط، السكر، الانفلونزا خاصة الموسمية, والتهاب الكبد البوائي (فيروس سي), بالاضافة الى حملة دعوة للتفاؤل تحت شعار"وريني أسنانك"، وأخري عن النظافة الشخصية, وعن التوعية بأضرار التدخين وخطورته, وحملة عن الرياضة وأهميتها, وحملة تهدف الي تغيير مفهوم المجتمع عن دور الهلال الأحمر المصري ببورسعيد.
من جانبه قال عبدالحميد متولي عضو مجلس إدارة ومسئول مشروع التطوع بالجمعية, ان المشروع يهدف الي نشر ثقافة التطوع وتنفيذ مبادرات شبابية لخدمة المجتمع البورسعيدي, وذلك من خلال استقطاب متطوعين شباب وعمل تدريبات لبناء القدرات، واعداد القادة وكيفية عمل حملات توعية.
وأضاف متولي ان الحملات الـ 9 ستكون بالمدارس والجامعات ومراكز الشباب والشوارع وبأفكار جديدة شبابية حتي يتقبلها المواطنين، وترسخ لديهم الفكرة وتأتي بثمارها, مشيراً الي نجاح حملة "عيش حياتك" التي تم تنظيمها في نوفمبر الماضي, للتوعية والوقاية من مشكلات التدخين والادمان والتغذية السليمة وتنظيم الاسرة وزواج الاطفال، وغيرها من المشكلات المجتمعية الخطيرة التي تهدد المجتمع.
وطافت الحملة مدارس وجامعات وأحياء وشوارع بورسعيد, من خلال شباب ومتطوعي الجمعية, وبالتعاون مع جمعيتي أصدقاء مرضى الأورام ومصر المحروسه ببورسعيد، وذلك برعايه شبكة Y-Peer Egypt و UNFPA.
واختتمت فعاليات الحفل بفقرة غنائية قدمتها احدي فرق السمسمية, حيث عزفت مجموعة من الاغاني التراثية للمدينة الباسلة علي مسرح الجمعية.