رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مستقبل وطن" الإسكندرية يبدأ تفعيل مبادرة دعم كبار السن

الأربعاء 29/أبريل/2020 - 02:12 م
البوابة نيوز
أحمد سليمان
طباعة
أطلقت أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة محمد الجارحي، مبادرة شبابية ومجتمعية، تحت عنوان "أهلنا غاليين علينا" لرعاية كبار السن ودعم دور المسنين في كل محافظات مِصر، وذلك تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس الحزب، والأمين العام.
وقد بدأ حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، تحت رعاية النائب رزق راغب ضيف الله، في تنفيذ هذه المبادرة في نطاق جميع الأقسام على مستوى المحافظة، بمقرات الشهر العقاري ودور المسنين بمختلف الأقسام، تحت إشراف الدكتور محمد مسعد، أمين شباب الحزب بالمحافظة، وأمناء الأقسام.
وقال النائب رزق راغب ضيف الله، أمين محافظة الإسكندرية، إن هذه المبادرة تأتي بالتزامن مع باقي المحافظات لتقديم يد العون لأهلنا من كبار السن، ومساعدتهم، وتزويدهم بمستلزمات الوقاية والحماية اللازمة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأضاف النائب رزق راغب ضيف الله أن فرق التعقيم والتطهير التابعة للحزب قامت بتطهير وتعقيم مكاتب الشهر العقاري، ودور المسنين، واستخدام ماكينات رش الكحول للتعقيم، وتوفير كراسي لكبار السن بمكاتب الشهر العقاري، وتواجد أعضاء الحزب لتنظيمهم من أجل الحفاظ على سلامتهم.
وأشار ضيف الله إلى أنه تم توزيع مياه وكمامات وعصائر على كبار السن، وبعض الألعاب الترفيهية داخل دور المسنين لتسليتهم، وتوزيع منشورات عليهم لتوعيتهم ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار الدور الاجتماعي للحزب.
وقدم ضيف الله الشكر لمؤسسات الدولة على سرعة تفاعلها، وتعاملها مع فيروس كورونا منذ ظهوره، موكدًا أن الدور الذي تقوم به الحكومة يستحق الإشادة، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أشادت بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والجهات المعنية للسيطرة على هذا الفيروس واحتوائه.
وشدد ضيف الله على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، على مستوى كافة المستويات التنظيمية بالمحافظة، وذلك دعما لخطط الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، للمساعدة في تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء المتفشي بكل دول العالم.
وطالب ضيف الله أعضاء الحزب بالإسكندرية بضرورة رفع درجة الوعي لدى المواطنين حول طرق الوقاية وتجنب الإصابة؛ تعزيزا لمعركة الوعي، وتعزيز الدور الخدمي والمجتمعي الذي يقدمه الحزب ويتبناه كنوع من أنواع المسئولية الوطنية.
وقال الدكتور محمد مسعد، أمين شباب الحزب بالمحافظة، إن المبادرة تستهدف إحياء قيم التراحم والوفاء لدى الشباب المصري، ومساعدة أهالينا من كبار السن، وتوعيتهم، وخاصة في هذه الأوقات الصعبة، في ظل انتشار فيروس كورونا، لأنهم الفئة العمرية الأكثر عرضة للخطر بسبب كورونا، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية للشباب تجاه فئة مهمة من فئات المجتمع وهم كبار السن.
وأضاف مسعد أن المبادرة تتضمن مجموعة متنوعة من الأهداف الوطنية والإنسانية، التي تعبر بقوة عن شعار المبادرة "أهلنا غاليين علينا"، تبدأ بالتوعية الصحية كبار السن، مرورًا بتوفير المساندة والمساعدة لهم في مختلف احتياجات الحياة اليومية، وصولًا لإسعادهم وتخفيف الضغوط النفسية عنهم.
جدير بالذكر أن مبادرة "أهلنا غاليين علينا" جاءت من فكر شباب الحزب وينفذها الشباب في كل المحافظات، ليأكدوا لهذا الوطن أنهم سند حقيقي لكل فئاته وقت الأزمات. وقد أشاد العديد من المواطنين من كبار السن بالروح والإخلاص الذي لاحظوه لدى شباب الحزب منذ انطلاق المبادرة، موجهين الشكر لكل قيادات الحزب ولأمانات المحافظات في مختلف ربوع مصر بصفة عامةً وأمانات الشباب بصفة خاصة، مطالبين الحزب بأن تكون رعاية كبار السن ودعم دور المسنين محورًا مهمًا من محاور عمله، وأن تكون المبادرة بداية لسلسلة من الأنشطة والمبادرات المتنوعة.
وتتنوع أنشطة وفعاليات المبادرة الشبابية، ومنها: نشر الوعي لدى كبار السن داخل المحافظات بوسائل الوقاية من فيروس كورونا، وتوزيع الكمامات والمواد المطهرة والمعقمات اللازمة على كبار السن لمواجهة انتشار كورونا، والمساهمة في تسهيل حصول كبار السن على الخدمات العامة "المعاشات- الأدوية الشهرية"، وتوفير خدمة التوصيل المجاني للطلبات (مواد غذائية- أدوية) لكبار السن، وتطهير وتعقيم دور المسنين لحماية كبار السن من فيروس كورونا، وتلبية احتياجات دور المسنين من الأغذية والمساعدات الصحية، والقيام بزيارات ميدانية لكبار السن بدور المسنين ودعمهم نفسيًا من خلال برامج ترفيهية ورياضية.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟