رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وكيل نقل النواب: نتابع حادث انقلاب قطار مطروح

الخميس 27/فبراير/2020 - 11:06 م
البوابة نيوز
طباعة
قال محمد زين العابدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه تابع حادث انقلاب قطار مطروح، الذي وقع منذ ساعات قليلة الماضية. 
وأضاف زين العابدين، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أنه أجرى عدة اتصالات للوقوف على ملابسات الحادث، مؤكدا أنه تابع الأمر مع المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد.
وأشار إلى أن هيئة السكة الحديد أصدرت بيان واضحا كشفت فيه تفاصيل الحادث، منوها بأن حالة المصابين مستقرة، وأنه تم نقلهم إلى أقرب مستشفى على الفور.
وتمني زين العابدين الشفاء العاجل لكل المصابين.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة، أصدرت بيانا مساء اليوم، أكدت فيه إصابة 38 مواطنًا، جراء خروج جرار قطار عن القضبان، أثناء توجهه من محافظة الإسكندرية إلى مطروح. 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ18 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث نقلت المصابين، إلى مستشفيات الضبعة والعلمين والحمام، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.
وأشار مجاهد إلى أن جميع الإصابات طفيفة، حيث تراوحت بين سحجات وكدمات وجروح وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة تماما.
وانقلب جرار والعربة الأولى من القطار رقم 654 القادم من الإسكندرية إلى مرسى مطروح، بالكيلو 145 أمام قرية أمواج السياحية، بعد قرية سيدي عبد الرحمن بنحو 5 كيلومترات، وتم نقل المصابين لمستشفى العلمين والضبعة المركزيين.
في سياق متصل شكلت هيئة السكة الحديد، اليوم الخميس، لجنة فنية، برئاسة نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة، للوقوف على أسباب خروج الجرار والعربات الأولى والثانية والثالثة من قطار رقم 654 ركاب مطور عن القضبان، والقادم من الإسكندرية إلى مطروح، وذلك بين محطتي سيدى عبد الرحمن وغزال بخط القباري مطروح.
وأعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، أنه لا توجد وفيات في حادث قطار الإسكندرية- مطروح، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات العلمين والضبعة والحمام، لتلقي العلاج اللازم.
وأوضح مصدر مسئول بالمديرية، أن المصابين يعانون من إصابات متنوعة في أنحاء متفرقة من الجسم، نتيجة انقلاب جرار والعربة الأولى من القطار رقم 654.
واستقبل مستشفى الضبعة 15 مصابا، وتم نقل الباقي لمستشفى العلمين، والحمام المركزيين.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟