رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صور.. افتتاح فيلم "Berlin Alexanderplatz" بمهرجان برلين السينمائي

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 07:26 م
 افتتاح فيلم Berlin
افتتاح فيلم "Berlin Alexanderplatz"
هيثم مفيد
طباعة
توافد، قبل قليل، عدد من النجوم السينما الألمانية على مسرح "Berlinale Palace"، لافتتاح فيلم الدراما ""Berlin Alexanderplatz" للمخرج الألماني من أصول أفغانية برهان قرباني، والذي ينافس على جائزة الدب الذهبي بمهرجان برلين السينمائي في نسخته الـ70.
يُعد الفيلم واحدا من أهم المشاريع المرتقبة هذا الموسم. تقدم القصة رؤية معاصرة لرواية الكاتب الألماني ألفريد دولبين، والتي تدور أحداثها في أواخر عشرينيات القرن الماضي، حيث تم إطلاق سراح فرانز بيبركوف من السجن ويتعهد بالاستقامة. ومع ذلك، سرعان ما يجد نفسه متورطًا في العالم الإجرامي للمدينة.
ويختتم المهرجان فعالياته يوم السبت المقبل، بعرض شريط المخرج الألماني المخضرم مايكل فيرهوفن "O.K"، الذي عرض نسخة "برليناله" لعام 1970، حيث أثار جدلاً واسعا وسط أعضاء هيئة التحكيم الذين اعتبروه معادية لأمريكا. وقد أدى ذلك إلى عدم منح جوائز كبرى خلال المهرجان.
تدور الأحداث ابان الغزو الأمريكي لفيتنام، حيث يستولي فريق إطفاء أمريكي مكون من أربعة رجال خلال دوريتهم على فتاة فيتنامية صغيرة تحتضر، يستمرون في تعذيبها واغتصابها ومن ثم قتلها. يعارض جندي واحد المشاركة ويبلغ عن الحادث. ورشحت ألمانيا الغربية الفيلم للخوض في منافسات الأوسكار الـ43 لأفضل فيلم بلغة أجنبية، لكنه تم رفضه في ذلك التوقيت.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟