رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توقعات بانخفاض أسعار السيارات يناير المقبل

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 11:12 م
البوابة نيوز
عبد الحميد جمعة
طباعة
توقع المستشار أسامة أبو المجد، رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات في مصر، انخفاض أسعار السيارات الواردة من تركيا بنسبة تصل إلى 4%، أي نحو 6 آلاف جنيه، خلال يناير المقبل، فيما تنخفض أسعار السيارات الأخرى بنسبة تتراوح ما بين 2 إلى 3%، بهدف المنافسة.
وأضاف أبو المجد لـ"البوابة نيوز"، أن تطبيق آخر شريحة في التخفيضات الجمركية بين مصر وتركيا لتصل إلى "زيرو جمارك"، سينعكس إيجابيا على سوق السيارات، وستؤدي إلى تخفيض الأسعار، لافتا إلى أن عددًا من السيارات، ستنخفض أسعارها بنسبة 4%.
وأكد أن الأسباب التي ستؤدي إلى تخفيض أسعار السيارات في العام المقبل، تتمثل في إلغاء الجمارك، بالإضافة إلى استمرار تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، واستمرار انخفاض سعر الفائدة، ما يساهم في زيادة حركة مبيعات السيارات بالتقسيط عبر البنوك.
ووقعت اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا في 27 ديسمبر 2005، ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ في مارس 2007، وتنص على تخفيض الواردات والصادرات المصرية جزئيًا بشكل سنوى حتى تصل إلى "زيرو جمارك" مطلع 2020.
ومن المقرر، أن تبدأ مصلحة الجمارك، مطلع يناير 2020، في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات والتى تبلغ 10% بعد وصول نسبة التخفيض الجمركى 90% يناير الماضي، لتصبح بعض السيارات تتمتع بإعفاء جمركى كامل "صفر جمارك" بداية العام المقبل.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟