رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قياس رضا المواطنين حول منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

الأحد 06/أكتوبر/2019 - 04:10 م
هالة زايد
هالة زايد
ضياء السبيري - ايمان عبدالقادر
طباعة
عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعًا اليوم الأحد، بمقر غرفة عمليات التأمين الصحي الشامل الجديد، في منى الهيئات؛ لمتابعة تطبيق المنظومة، خاصةً نظم الميكنة والإحالة.
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة، المدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل، والدكتور أحمد محيي القاصد مساعد الوزيرة لشئون المستشفيات والهيئات والجهات التابعة، وعدد من قيادات وزارة الصحة والتأمين الشامل الجديد.
وأعلنت هالة زايد، تسجيل ٥ مستشفيات و١٨ وحدة طب أسرة، كما تقدمت باقي المنشآت الطبية الأخرى للتسجيل طبقا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا خلال مدة زمنية قليلة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار الوزيرة، المتحدث الرسمي، أن "زايد" شددت على ضرورة متابعة تطبيق نظام الإحالة، بما لا يؤثر على معدلات التردد على مستوى الخدمة الطبية المقدمة، عن طريق التنسيق وتحديد مواعيد للمرضى، واستخدام الأسلوب العلمي لتحقيق الاستفادة المثلى من وقت الفريق الطبي لصالح المرضى.
وأضاف أن الوزيرة وجهت إلى ضرورة تقديم جميع الأطباء والصيادلة العاملين بالمنظومة، بحوثًا علمية، ما يعزز من إستراتيجية التعليم الطبي المهني المستمر ويعود بالنفع على متلقي الخدمة، مشيرةً إلى ضرورة تطبيق أسلوب علمي موحد خلال تطبيق إستراتيجية التعليم الطبي المهني وفق أفضل المعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن.
وقال: إن المنظومة الجديدة تهتم بقياس رضا المرضى عن مستوى الخدمة الطبية المقدم لهم عن طريق استخدام التكنولوجيا وأجهزة التقييم الذكية، حيث تجاوزت معدلات الرضا في عدد من المنشآت الطبية حتى الآن نسبة 98%.
ومن جهته وجه اللواء عادل الغضبان، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه للمنظومة الجديدة، مشيدًا بمجهودات وزيرة الصحة في إنجاح المنظومة، لافتًا إلى إجرائه عملية جراحية بمستشفيات المنظومة، وتلقيه أفضل خدمة طبية.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟