رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

13.6 مليون جنيه لصيانة 12 مدرسة بجنوب سيناء

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:48 م
محمد حامد عقل
محمد حامد عقل
كتب- أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
أعلن محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، تخصيص مبلغ ١٣.٦ مليون جنيه لأعمال الصيانة الشاملة؛ لرفع كفاءة وتطوير عدد ١٢ مدرسة منهم ٩ مدارس تعليم عام و٣ مدارس تعليم فني، لافتا إلى أنه سيتم تسليم هذه المدارس في ١٥ سبتمبر قبل بداية العام الدراسي.
وأشار «عقل» في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز» إلى أن هناك ٥ مدارس متوقع افتتاحها قبل ٣٠ يونيو المقبل، وهي: مدرسة تعليم أساسى ٦٤٠ وحدة، وعدد فصولها ٢٢ فصلا، ومدرسة ثانوية صناعية بنويبع، وعدد فصولها ١٢ فصلا دراسيا، ومدرسة على بن أبى طالب الرسمية للغات، وبها ١٧ فصلا دراسيا، ومدرسة سيد زكريا الابتدائية وبها ١٠ فصول دراسية، وأخيرا مدرسة إعدادى وثانوى عام بنات بها ١٢ فصلا دراسيا.
وأضاف: أنه تم الانتهاء من توزيع سلف الصيانة البسيطة من إدارة دعم اللامركزية على جميع الإدارات التعليمية، وصرف مبالغ مجمعة لكل إدارة، والتى وزعتها حسب نصيب كل مدرسة وجار تسوية المبالغ المنصرفة مع الوحدة الحسابية بإجمالى ٣٠٠ ألف جنيه.
وأعلن «عقل» عن تحويل مدرسة رأس سدر الثانوية الصناعية إلى مدرسة رأس سدر الثانوية الصناعية العسكرية، كأول مدرسة عسكرية بالتعليم الفنى لهذا العام الدراسي ٢٠١٩ /٢٠٢٠.
وفيما يتعلق بالتغذية المدرسية، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، إن المديرية حصرت أعداد التلاميذ المستفيدين من الوجبة المدرسية، والبالغ عددهم ٣٥٢٨٩ لجميع المراحل التعليمية، والمدرج بالميزانية أربعة ملايين وسبعمائة وسبعة وأربعين ألف جنيه، ويتم التعاقد على توريد التغذية المدرسية بناء على التعليمات الصادرة عن اجتماع مجلس رئاسة الوزراء المنعقد بجلسته بتاريخ ٢٧ /٦ / ٢٠١٩، مشيرا إلى أنه بعد العرض على محافظ جنوب سيناء صدق بالموافقة على الشراء بالأمر المباشر، لافتا إلى أنه جار التعاقد لشراء الوجبة الجافة لمدارس التربية الخاصة والمراكز الكشفية والعروض الرياضية.
وتابع: أنه تم تشكيل اللجنة الثلاثية، والتى تضم وزارات (التربية والتعليم والصحة والتموين)؛ لفحص التغذية المدرسية قبل عملية التوزيع على التلاميذ، كما تم أيضا تشكيل اللجنة المحلية المشرفة على التغذية والتصديق عليها من قبل المحافظ. وفيما يتعلق بسد العجز في المعلمين، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم فتح باب الانتدابات الخارجية أو النقل بالدرجة المالية إلى المحافظة لسد العجز في التخصصات المختلفة، كما تمت إعادة توزيع المعلمين على الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لسد العجز لبدء عام دراسى جديد ومستقر. وأشار «عقل» إلى أنه تم تدريب ١٦٨ معلمة من معلمات رياض الأطفال، و٢٣١ من معلمى الصف الأول الابتدائى، و١٩٣ من معلمى الصف الثانى الابتدائى، و١٨ موجها من موجهى المرحلة الابتدائية، وفيما يتعلق ببرامج التدريب الخاصة بمدربى الصفوف الأولى، فقد تم تدريب ١٣ بالصف الأول الابتدائى، و١٢ بالصف الثانى الابتدائى، و٨ من موجهى المرحلة الابتدائية. مؤكدا أن جميع التدريبات الخاصة بالمنظومة الجديدة للتعليم سوف تنتهى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟