رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

انتخاب هيئة المستشارين في حراسة الأراضي المقدسة

الجمعة 12/يوليه/2019 - 04:43 م
هيئة المستشارين في
هيئة المستشارين في حراسة الأراضي المقدسة
محمد المواردي
طباعة
أُجريت انتخابات هيئة المستشارين في حراسة الأراضي المقدسة، اليوم الجمعة، ضمن أعمال المجمع الرهباني الوسيط، الذي انطلق الأسبوع الماضى، في دير المخلص بالقدس، وتم التجديد لجميع المستشارين السابقين لمدة ثلاث سنوات قادمة.
وتم تجديد انتخاب الأب سينسيا سريبرونفيتش، عن المجموعة اللغوية الناطقة بالألمانية والفرنسية واليونانية السلافية، والأب جون لوك غريغوري، عن الناطقين باللغة الإنجليزية، والأب برونو فاريانو، عن الناطقين باللغة الإيطالية، والأب إبراهيم فلتس، عن الناطقين باللغة العربية، والأب مارسيلو سيتشينيلي، عن الناطقين باللغتين الإسبانية والبرتغالية.
يذكر أن النظام الداخلي في حراسة الأراضي المقدسة ينص على التعريف والمهمات التالية لهذا المجلس: "هم بعض الإخوة الرهبان الذين يتم اختيارهم، بناءً على عدد المجموعات اللغوية المختلفة في الحراسة، وهم مشاركون مباشرون في الكوريا (تتكون المجموعة اللغوية الواحدة مما لا يقل عن 12 شخصًا يتكلمون لغة واحدة)".
ويجتمع المجلس مرة واحدة في الشهر، وهدفه مساعدة حارس الأراضي المقدسة في اتخاذ القرارات. ومن مهام المجلس أيضًا الموافقة على الحسابات السنوية والتقارير التي يرفعها إليه الإخوة الرهبان الذين وكلت إليهم مهمات خاصة، كما واستقبال الإخوة الرهبان المسؤولين عن التنشئة والذين يقع على عاتقهم تقديم تقارير تتناول أوضاع النشاطات التي يقومون بها.
ويعتبر حارس الأراضي المقدسة، وهو حاليًا الأب فرانشيسكو باتون، ونائبه، أعضاءً في المجلس الاستشاري بشكل تلقائي. ويمكن للمجلس الاستشاري، في ظروف خاصة، أن يدعو أيًا من الإخوة الرهبان، أو العلمانيين، لطلب آرائهم وتقديم المشورة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟