رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الكهرباء" تعترف بوجود أخطاء في قراءات العدادات

السبت 23/فبراير/2019 - 12:09 م
 المهندس محمد شاكر
المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
أكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، خلال مشاركته باجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم السبت، أن هناك تعاونا بين الوزارت المعنية والمحافظين في كافة أولويات الوزارة خلال المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن خطة تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمحافظين.
وأوضح الوزير أن هناك تحسنا للخدمة من الناحية الفنية وأن هناك تحركات لمزيد من التطوير، وردًا على أسئلة النواب حول وجود اخطاء في قراءة العدادات، أعترف الوزير بأن هناك أخطاء لا شك في ذلك لكن يتم تصحيحها عندما تصل الشكاوي وترجع الأمور لأصلها.
وقال شاكر: "إذا كان هناك مشاكل لكن يتم اتخاذ الإجراءات التي تمثل الحل الحقيقي حيث يتم العمل على إعداد منظومة أوتوماتيكة دون تدخل العنصر البشري.
وأكد شاكر، حرص الوزارة على تحويل العدادات إلى مسبوقة الدفع أو ذكية وإلى حرصها على تقليل الأخطاء وتطوير الأداء، مشيرا إلى أهمية أن يكون لدى الشخص معلومات عن الاستهلاك كي يستطيع أن يسيطر عليه بما يحقق صالحه وصالح الدولة.
مضيفا: أصور لنفسي العداد الموجود في منزلي يوميا بالقراءة وأسأل نفسي عن سبب زيادة الاستهلاك بمقارنة الاستهلاك يوميا، مضيفا الدولة تأخذ حقها والمواطن حقه.
وكشف الوزير، عن أن الوزارة تطور اُسلوب الدفع المسبق من خلال الشحن عبر الهواتف الذكية حتى يستطيع أن يشحن في أي وقت سواء بالليل أو أي وقت آخر، مشيرا الى تطوير اساليب التفاعل مع الجمهور لتلقي الشكاوى وأنه يتم الرد عليها والتفاعل معها، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بتقسيم الأداء من خلال دراسات حقيقية على مستوى المحافظات لقياس مستوى الرضا لدى المواطنين.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟