رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"طبيعة الحال" ينطلق في الإمارات لمدة 10 أيام

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 04:25 م
فيلم طبيعة الحال
فيلم "طبيعة الحال"
علاء عادل
طباعة
ينطلق فيلم "طبيعة الحال" للمخرج كريم موساوي في سينما عُقيل بالإمارات، ابتداء من اليوم وحتى 10 نوفمبر الجاري، وهو من توزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي.
ويتناول فيلم طبيعة الحال الحاضر الجزائري، حيث يصطدم الماضي بالحاضر في حياة ثلاث شخصيات هم مقاول عقاري حديث العهد بالثراء، وطبيب أعصاب طموح أعاقته أهوال الحرب عن المُضيّ قدمًا في حياته وامرأة مُشتتة بين العقل والعاطفة. وتأخذنا القصص الثلاث في رحلة إلى أعماق المجتمع العربي المعاصر.
طبيعة الحال سيناريو وإخراج كريم موساوي، وشارك في السيناريو مود أميلين، ويقوم ببطولته الممثلون ناديا كاسي، هانية عمار،أوري أتيكا، محمد جوهري، سونيا ميكيو ومهدي رمضاني.
وقد حصل الفيلم على العديد من الجوائز منها الجائزة الذهبية من مهرجان جنيف الدولي للفيلم الشرقي، أفضل ديكور من مهرجان خيخون السينمائي الدولي بإسبانيا، جائزة أفضل عمل أول للمخرج كريم موساوي بجوائز لوميير بفرنسا، جائزة الوهر الذهبي وجائزة أفضل مخرج في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي. وتم اختياره للعرض في قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجانات أيام قرطاج السينمائي الدولي، مهرجان الفيلم العربي روتردام ومهرجان دبي السينمائي الدولي، مهرجان الفيلم الإفريقي ومهرجان وارسو السينمائي ببولندا ومهرجان الفيلم الفرنسي العربي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟