الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"جوجل كروم" و"فايرفوكس" يضيفان خدمات جديدة لتعلم الإنجليزية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
من خلال مجموعة من الإضافات على متصفحى "جوجل كروم" و"فايرفوكس"، تستطيع تعلم الإنجليزية وترجمة أى كلمة تواجهك أون لاين، وهذه الإضافات بمنزلة قاموس للتعرف على معاني الكلمات، الغريبة.
ـ أفضل الإضافات للترجمة على متصفح فايرفوكس:
1. إضافة Dictionary Pop-Up:
هذه إضافة يتيحها موقع Dictionary.com، تمكن المستخدم من تحديد أى كلمة، بمجرد النقر عليها مرتين يظهر تعريفها فى نافذة أخرى.
2. إضافة Dictionary Tooltip:
هى أيضا إضافة أخرى تتاح على متصفح فايرفوكس، تمكن المستخدم من معرفة معنى أى كلمة غريبة، بالضغط عليها مرتين ليظهر التعريف فى نافذة منبثقة.
3. إضافة ImTranslator:
من قواميس Google Translate، Microsoft، Babylon، تتيح هذه الإضافة ترجمة للكلمات الغريبة التى تواجه المستخدم أثناء تصفح المواقع، بجانب أنها تقوم بقراءة الكلمات.
4. إضافة:Quick Translator
هذه الإضافة تعد من أقوى الإضافات وأكثرها تميزا، حيث يستطيع المستخدم من خلالها ترجمة كلمة أو جملة أو حتى صفحة كاملة من لغة ما إلى أى لغة يرغب فيها المستخدم، من خلال إعدادات الإضافة التى تمكنك من اختيار اللغة بالضغط عليها لتبدأ عملية الترجمة.
5. إضافة Translate This:
تعتمد هذه الإضافة على ترجمة جوجل، حين يمكن للمستخدم من خلالها ترجمة نص محدد أو صفحة كاملة، فهى من الأكثر الإضافات تميزا.
6. إضافة gTranslate:
تعد بمثابة إضافة مميزة للترجمة، حيث يمكنها ترجمة أى كلمة أو نص أو صفحة ويب كاملة من خلال تحديد النص ثم الضغط كليك يمين، معتمدة على ترجمة "جوجل" للنصوص.
إضافات متصفح جوجل كروم لترجمة النصوص:
1. إضافة Google Dictionary:
تقوم هذه الإضافة بترجمة النصوص فى شكل تعريف فى نوافذ منبثقة، وهى مفيدة كثيرا مع متعلمى اللغة الانجليزية، كما تتيح قراءة الكلمة ولكنها لا تدعم الترجمة العربية.
2. إضافة Auto-Translate:
من خلال الضغط على Ctrl، وتحديد الكلمة أو الجملة المراد معناها، تتم الترجمة فى نافذة منبثقة حسب اللغة التى تم اختيارها ويمكن تغيير اللغة من إعدادات الإضافة.
3. إضافة Vocabla:
الاستخدام الأساسى لهذه الإضافة هو تعريف الكلمات الإنجليزية، بجانب أنها تدعم اللغة العربية، بالضغط على الكلمة مرتين وقراءتها لتعلم النطق السليم.