رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

جامعة الأزهر جاهزة لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد


الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر استعداد الجامعة بكل كلياتها لبدء العام الدراسي الجديد ، موضحًا أنه تم التنبيه على الكليات بضرورة إعلان الجداول الدراسية والانتهاء من طباعة الكتب وتهيئة المناخ الملائم للمحاضرات وتحسين جودة المعامل، مشددًا على استخدام اللغة العربية الفصحى في القاعات الدراسية .
وأوصى“,” العبد“,” في تصريحات له، بضرورة تواجد والتزام أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم مع بداية العام الدراسي بما يضمن سير العملية التعليمية بانتظام تحقيقًا لمصلحة الطلاب.
من جانبه، قال الدكتور سعيد عبدالعال عميد كلية التجارة بنين بالقاهرة إنه تم الانتهاء من اعداد الجدول الدراسي لكل الفرق الدراسية ووضعه في مكان بارز، مشيرًا إلى أن “,”المحاضرات شهدت توسعًا في مقراتها هذا العام حيث قمنا باستلام الجناح القبلي للكلية بعد تجديده بالكامل ليصبح به 9 مدرجات سعة كل واحد منها 500 طالب تم تخصيصه لطلاب الفرقة الرابعة، إضافة إلى محاضرات التطبيق العملي للفرقة الأولى، فضلا عن مدرجات المبنى الرئيسي والمدرج الجديد المجاور لكلية الدعوة“,”.
وأضاف الدكتور سعيد عطية عميد كلية اللغات والترجمة بالقاهرة أنه تم الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وتوزيع الحجرات وتجهيز خمسة معامل صوتية وسيتم اختيار عشرة طلاب متميزين للسفر إلى اليونان لزيارة المكتبات والجامعات والبرلمان اليوناني بفضل مجهودات قيادة الجامعة والدكتور طارق رضوان عضو هيئة التدريس بالكلية والذى كان ملحقًا ثقافيًا للسفارة المصرية هناك .
وأوضح الدكتور محمد المحرصاوي عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة أنه تم عمل لوحات التهنئة بالطلاب الجدد ومخاطبة الأقسام بشأن الانتهاء من طباعة الكتب ليتم توزيعها على الطلاب فور بدء العام الدراسي ومراجعة جميع قاعات الدراسة من حيث الإضاءة والتهوية والنظافة .
وألمح المحرصاوي إلى أنه تم إعداد وتجهيز أماكن خاصة للطلاب الجدد حتى يتمكنوا من تقديم ملفاتهم بسهولة ويسر وافتتاح صالة للألعاب الرياضية مجهزة بأحدث الألعاب الرياضية، وتخصيص مكان لاتحاد الطلاب لعقد اجتماعاتهم فيه.