رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

في عيد ميلاده.. تعرف على أبرز 11 معلومة عن ماجد الكدواني

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 04:57 م
 ماجد الكدوانى
ماجد الكدوانى
نبيلة صبيح
طباعة
شارك في العديد من الأفلام الناجحة منذ مطلع الألفينات فهو "فطين فى حرامية في تايلاند"، وسيد فى "حرامية في كي جي تو"، وكلاوى فى "الرهينة"، ومتولى الزناتى بـ"عسكر في المعسكر"، وتوفيق ألارم بـ"مقلب حرامية"، والعسلى فى "الفرح"، وعسكرى ترحيلات فى "ساعة ونص"، والمقدم سراج فى "لا تراجع ولا استسلام" وحسين فى طلق صناعى.
إنه الفنان ماجد الكدواني الذى نحتفل اليوم بعيد ميلاده، إذ إنه من مواليد 10 ديسمبر عام 1967، حيث قدم عددًا من الأعمال الفنية المهمة التي أثرت السينما والدراما، وترصد "البوابة نيوز" أهم المحطات فى حياته.
1_ ولد ماجد الكدواني، في حي شبرا وقضى عمره منذ الطفولة وحتى 18 عاما في دولة الكويتح حيث كان والده مسئولا عن بناء مسجد الكويت لسنوات.
2_ تخصص في بداية حياته في دراسة الديكور، وحصل على البكالوريوس فيه من كلية الفنون الجميلة، إلا أن طموحه كان أعلى من ذلك، لذا التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل أيضا على البكالريوس فيه وتخرج منه عام 1995. 
3_ قبل تخرجه شارك في العديد من مسرحيات الهواة، وقد كانت أول مسرحية له هي (الإسكافي ملكا)، في حين يعد فيلم (عفاريت الأسفلت) عام 1996 هو أول أفلامه. كما شارك أيضا في مسلسل الرسوم المتحركة (افهمني شكرا) عام 2009. ونتيجة لبراعته وتميزه في دنيا الفن تم تكريمه في مهرجان جمعية الفيلم عام 2013 وحصل على جائزة التمثيل، كما حصل على جائزة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما.
وحصل مؤخرا على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "الأصليين" في المهرجان القومي للسينما الشهر الماضي.
4_ رفض الهجرة خارج مصر لأنه يريد أن يعيش فيها، وأكد أنه دعا الله ان يجعله مواطن مصرى ينفع المجتمع، وهو ما يشعر أنه تحقق مع كل نجاح له فى العمل الفنى.
5- قدم عددا من الأعمال المهمة مثل الشيخ جاكسون وهيبتا والفرح وساعة ونصف وكباريه، إلا أنه لم يتمكن من تحقيق نجاح كبير فى فيلمه جاى في السريع والذى يعد بطولة مطلقة له.
6_ كشف الكدوانى خلال عدد من التصريحات السابقة له ان الرزعيم نصحة نصيحة وهى "مثل بس وخلى السوق يحطك فى المكان اللى هو عايز يحطك فيه، ملكش دعوة بقاعات وإيرادات".
وهو الأمر الذى دفعه للأمام بصورة ربما لم يتخيلها الزعيم نفسه نظرًا لأخذه بالنصيحة وتركيزه على الأدوار فقط دون النظر لأية حسابات أخرى حتى أصبح حاليًا النجم الكبير ماجد الكدوانى الذى يعترف بموهبته الجميع.
7- تمكن من إحداث جدل ونجاح كبير من خلال مشاركته فى مشهد واحد فقط ضمن مسلسل "تحت السيطرة" ليخطف الأنظار إليه، وحقق المشهد نسبة مشاهدة عالية على موقع الفيديوهات يوتيوب. 
8- يؤكد زملاؤه فى الوسط الفنى أنه يتقمص أدواره الى درجة كبيرة، حتى إنه لم يقم بإلقاء التحية على الفنان احمد مالك فى أول يوم تصوير لفيلم الشيخ جاكسون لأنه كان من المقرر أن يجمعهما فى هذا اليوم مشهد مواجهة.
9_ شارك فى العديد من المسلسلات منها أحلامك أوامر وجسر الخطر واوان الورد ونحن لا نزرع الشوك وزيزنيا "ج 1" وأرابيسك -
10_ قدم عددا من المسرحيات منها شبورة - باللو باللو - الإسكافي ملكا.
11- متزوج من زميلته في كلية الفنون الجميلة، وأنجب منها طفلين هما يوسف وساندرا.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟