رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رسميا.. "التعليم" تفتح باب الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

الإثنين 02/يوليه/2018 - 10:01 ص
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
افتتح اليوم الإثنين باب التقدم الإلكتروني للمدارس المصرية اليابانية، المقرر بدء الدراسة بها سبتمبر المقبل؛ ومن المقرر أن تكون مصروفاتها 10 آلاف جنيه.
وتقبل المدارس المصرية اليابانية، طلبات التقديم للصفوف KG1 وKG2 والصف الأول الابتدائي فقط.
ويدرس طلاب المدارس المصرية اليابانية، المناهج المصرية الجديدة، المقرر تطبيقها بدءًا من سبتمبر 2018 على كل المدارس التي تمنح شهادة مصرية.
وتتمثل المناهج في: باقة متعددة التخصصات تدرس باللغة العربية تشمل مواد: اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، العلوم، والرياضيات، وعدد من المناهج المنفصلة هي: التربية الدينية، التربية البدنية والصحية، واللغة الإنجليزية.
إلى جانب المناهج، فإن أهم ما يميز المدارس المصرية اليابانية، تضمين أنشطة "التوكاتسو" اليابانية، كأنشطة أساسية يمارسها الطلاب بالمدارس، وتعمل على بناء شخصية متكاملة للطالب.
وفتحت وزارة التربية والتعليم، باب التقدم أمام المعلمين الراغبين في العمل بالمدارس اليابانية، إبريل الماضي، وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، في تصريحات صحفية، إنه تم اختيار نحو 3 آلاف معلم، سيخضعون لاختبارات ومقابلات شخصية، لاختيار 1500 معلم منهم، تمهيدًا لتدريبهم في يوليو الجارى؛ وطرحت الوزارة عبر موقعها رابط استمارة التقديم؛ وهو https://ejspa4students.moe.gov.eg
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟